اليمن يدين التفجير الإرهابي الذي وقع في مدينة إسطنبول التركية

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدانت الجمهورية اليمنية التفجير الإرهابي الذي وقع في مدينة اسطنبول التركية واستهدف سيارة شرطة وأسفر عن استشهاد عدد من رجال الأمن وجرح مدنيين أبرياء.

 

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها “أن هذا العمل الإرهابي يتنافى تماماً مع قيمنا الإنسانية والأخلاقية، وديننا الإسلامي يحرم مثل هذه الأعمال التي تزهق النفس المحرمة وتروع الآمنين وتزعزع الأمن والإستقرار والسكينة العامة”.

 

وأضاف البيان:” أن هذه الجريمة البشعة التي ينتهجها عناصر خارجة عن النظام والقانون تؤكد من جديد الخطر الذي يمثله هذا الفكر والجماعات الضالة على الأمن والسلم في العالم “.

 

وأكد البيان وقوف الجمهورية اليمنية إلى جانب تركيا في كل ما تتخذه من إجراءات حازمة لما من شأنه حفظ أمنها واستقرارها ومعاقبة كل من يقف خلف هذه الجريمة البشعة, مجدداً تضامن اليمن مع قيادة وحكومة وشعب تركيا الصديق في مواجهة آفة الإرهاب الذي يستهدف الأمن والإستقرار.

 

وطالبت وزارة الخارجية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات عملية لمواجهة هذه الآفة وتجفيف منابعها واستئصالها من جذورها وتجريم ومحاسبة كل من يقف خلفها.

 

وعبر البيان عن أحر تعازيه وصادق مواساته إلى القيادة والحكومة والشعب التركي وإلى أقارب وذوي الضحايا بهذا المصاب, سائلاً الله أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ،ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على الجرحي بالشفاء العاجل.