قوات الشرعية تتقدم شرق صنعاء (تفاصيل)

أخبار محلية

ارشيفية
ارشيفية

نجحت قوات الجيش الموالي للشرعية، بدعم عناصر المقاومة الشعبية، في التقدم في محيط مديرية نهم شرق صنعاء، وطرد ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح من مناطق إستراتيجية.


 وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن هذه التطورات تأتي ردا على مواصلة الميليشيات الانقلابية انتهاكاتها للهدنة الإنسانية، مضيفا أن قوات الجيش والمقاومة اقتربت من السيطرة الكاملة على نقيل حريب، المطل على مديرية بني حشيش شمال شرق صنعاء، كما يعد آخر حزام أمني للعاصمة صنعاء. كما أفادت مصادر محلية في الوقت ذاته، بأن تعزيزات لميليشيات الحوثي وصالح تتجه من صنعاء إلى المنطقة، في محاولة لمنع قوات الشرعية من السيطرة عليها، بسبب أهميتها الإستراتيجية وأضاف المركز أن الجيش والمقاومة تمكنا من تحرير قرية بني صبر بمنطقة حريب، عقب مواجهات عنيفة خاضاها ضد ميليشيا الحوثي وصالح، مشيرا إلى أن عشرات المتمردين سقطوا بين قتيل وجريح خلال المواجهات.

 

في جبهتي عسيلان وبيحان بمحافظة شبوة، جنوب شرق البلاد، قالت مصادر في الجيش الوطني، إن سبعة من ميليشيات الانقلابيين قتلوا نتيجة الاشتباكات التي اندلعت أمس، مضيفة أن 16 مسلحا لقوا مصرعهم وأصيب 24 آخرون في كمين نصبته قوات المقاومة الشعبية لعناصر حوثية كانت تتقدم لدعم الانقلابيين، وأكد شهود عيان أن الجيش والمقاومة تمكنا من السيطرة على خمسة مواقع عسكرية هناك، وأشاروا إلى أن تعزيزات عسكرية وصلت من صنعاء وصعدة إلى المنطقة لدعم الحوثيين.

 

وكانت المقاومة الشعبية وقوات الجيش اليمني سيطروا قبل يومين على عدة مواقع للحوثيين في مدينة بيحان، بينها: العلم والسليم وشميس والعكد، بعد معارك عنيفة قتل فيها العشرات من الانقلابيين.