سعر الدولار في سوريا خلال تعاملات اليوم الأحد

اقتصاد

اليمن العربي

انخفض سعر الدولار في سوريا، خلال تعاملات اليوم الأحد 23 مايو 2021، لدى السوق الموازية (السوداء)، وسط تحذيرات من انتشار الدولار المزور.

 

وأطلق البنك المركزي السوري تحذيرا للمواطنين السوريين بضرورة أخذ الحيطة بسبب انتشار كمية من "النقد الأجنبي المزور" في البلاد، وسط محاولات السيطرة على مصادرها وتوزيعها.

 

كما شدد المركزي بشكل واضح على ضرورة أن يمتنع المواطنون عن شراء النقد الأجنبي من السوق غير النظامية واللجوء إلى المصارف وشركات الصرافة للحصول على حاجتهم.

 

وهبط سعر الدولار مقابل الليرة السورية، عند فتح تعاملات اليوم الأحد، لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، ليسجل 3060 ليرة للشراء، و3140 ليرة للبيع.

 

ويتراوح فرق سعر الدولار في محافظات سوريا المختلفة، بالسوق السوداء، بين 50 و100 ليرة سورية بناء على وفرة النقد الأجنبي في تلك الأسواق.

 

وبقي السعر الرسمي للدولار مستقرا لدى البنوك عند 2512 ليرة.

 

وسجل سعر اليورو الأوروبي مقابل الليرة السورية، خلال مستهل تعاملات الأحد لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، نحو 3723 ليرة للشراء، و3825 ليرة للبيع.

 

بينما سجل سعر الجنيه الإسترليني مقابل الليرة السورية، عند فتح تعاملات الأحد، لدى السوق الموازية (السوداء) نحو 4321 ليرة للشراء، و4444 ليرة للبيع.

 

وسجل سعر الريال السعودي مقابل الليرة السورية، الأحد، لدى السوق الموازية، نحو إلى 814 ليرة للشراء، و838 ليرة للبيع.

 

وسجل سعر الدرهم الإماراتي مقابل الليرة السورية، خلال مستهل تعاملات الأحد، لدى السوق الموازية 830 ليرة للشراء، و855 ليرة للبيع.

 

وجاء سعر الدينار الكويتي مقابل الليرة السورية، الأحد، لدى السوق الموازية غير الرسمية، عند مستوى 10173 ليرة للشراء، و10465 ليرة للبيع.