أسعار الذهب في سوريا خلال تعاملات اليوم السبت

اقتصاد

اليمن العربي

واصلت أسعار الذهب في سوريا، خلال تعاملات اليوم السبت، التراجع بفعل الهبوط المستمر لأسعار المعدن النفيس عالميا.

 

ورغم تلقي الذهب الدعم عالميا من ضعف الدولار وعوائد السندات الأمريكية طويلة الأجل وكذلك تصريحات جيروم باول رئيس الاحتياطي الاتحادي الفيدرالي حول التضخم وأداء الاقتصاد الأمريكي، فإن بيانات قوية من الصين حدث من صعود الذهب وعززت الآمال بتعافي اقتصادي سريع.

 

وهبط سعر أوقية الذهب عالميا إلى مستوى 1744.80 دولار، بحسب آخر إغلاق لتداولات المعدن الأصفر عالميا، فيما يتوقع الخبراء أن يعاود الذهب الارتفاع إلى مستوى 1750 دولارا.

 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 في سوريا، خلال تعاملات السبت، نحو 188 ألفا و625 ليرة للشراء، و194 ألفا و222 ليرة للبيع.

 

وجاء سعر جرام الذهب عيار 21 (الأكثر تداولا بالأسواق) في سوريا عند مستوى 165 ألفا و120 ليرة للشراء، و170 ألفا و20 ليرة للبيع.

 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 في سوريا نحو 141 ألفا و616 ليرة للشراء، و145 ألفا و818 ليرة للبيع.

 

وجاء سعر الليرة الذهب، خلال تعاملات السبت، عند مستوى مليون 322 ألفا و138 ليرة للشراء، ومليون 361 ألفا و370 ليرة للبيع.

 

وقال رافيندرا راو نائب الرئيس المعني بالسلع الأولية لدى كوتاك للأوراق المالية "الذهب يواجه بعض العوامل المعاكسة بسبب التفاؤل حيال قصة التعافي نتيجة بيانات قوية آتية من الولايات المتحدة والصين".

 

لكن المعدن ربح نحو 1.2% في الأسبوع الجاري، بعد خسائر تكبدها على مدى أسبوعين.

 

وقال برايان لان العضو المنتدب لدى جولد سيلفر سنترال للتداول "(انخفاض) الدولار وعوائد الخزانة ساعد الذهب هذا الأسبوع بجانب لهجة مجلس الاحتياطي الاتحادي التي تميل إلى التيسير النقدي، علاوة على ذلك جاءت إجراءات العزل العام في أوروبا وأجزاء من آسيا مع بعض النتائج السلبية للقاحات".