الحكومة إستندت في أخبار القصف الإماراتي على رواية قطرية 

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال موقع (الحدث.نت) أن الروايات تضاربت بشن قصف الطيران الإماراتي لقوات الشرعية في عدن، حيث أعلنت الحكومة هذه الأنباء، في حين نفاها مسؤول إماراتي .

وذكر الموقع التابع لقناة الحدث الإخبارية، في سياق تقرير له حول الواقعة، أن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة للحكومة نقلت هذه الأنباء عن الخارجية بعد تداول رواية قطرية على مواقع التواصل تفيد بأن طائرات إماراتية قصفت صباح اليوم الخميس قوات تابعة للحكومة الشرعية في عدن وزنجبار.

وأشار إلى أنه لم يصدر عن الحكومة اليمنية بيان أو تصريحات رسمية إلا في وقت متأخر الخميس من وزير الإعلام في الشرعية. ولم تصدر أي تصريحات من دول التحالف أو الأطراف الدولية ذات العلاقة.

ونقل موقع "إرم نيوز" عن مصادر إماراتية نفي ما يتم تداوله بشأن تعرض القوات الحكومية لغارة جوية إماراتية شرقي عدن، في حين قال مسؤولون في المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي إن الحكومة الشرعية تسعى للتغطية على فشل هجومها على عدن، وعدم التزامها بوقف إطلاق النار الذي كانت أعلنته استجابة لدعوة تحالف دعم الشرعية للتهدئة والحوار لحل الخلافات بين الأطراف اليمنية.

ويؤكد ما ذكره موقع (الحدث.نت) حقيقة إختراق الحكومة الشرعية من قبل نظام قطر الذي طرد من التحالف العربي في يونيو 2017م بعد إكتشاف خيانته وتعاونه الخفي مع ميليشيا الحوثي الإنقلابية التي يحاربها التحالف .