شرطة بعثة الاتحاد الأفريقي توسع وجودها إلى دوبلي في منطقة جوبا السفلى في الصومال

أخبار الصومال

اليمن العربي

تم نشر مفرزة من تسعة من ضباط الشرطة الأفراد من بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميسوم) ، في دوبلي في منطقة جوبا السفلى ، للشروع في أنشطة بناء القدرات.

سيعمل ضباط الشرطة التابعون للاتحاد الأفريقي والمتخصصون في المجالات المختلفة جنباً إلى جنب مع قوة شرطة ولاية جبالاند ، لتدريب الشرطة المحلية وتوسيع وجودها في المنطقة.

إن نشر شرطة بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال في دوبلي يفي بقرار مجلس الأمن الدولي، الذي يدعو إلى تخفيض عدد الأفراد النظاميين وزيادة وجود شرطة الاتحاد الأفريقي في البلاد ، لدعم توسيع وصيانة القانون والنظام . كما تنتقل المسؤوليات الأمنية إلى قوات الأمن الصومالية. تم تأمين دوبلي وبقية منطقة جوبا السفلى بواسطة قوات الدفاع الكينية تحت قيادة أميسوم.

سيكون ضباط شرطة الاتحاد الأفريقي في دوبلي لمدة عام واحد ، حيث سيعززون خلاله القدرات ويطورون وجودًا كبيرًا للشرطة في منطقة جوبا السفلى بأكملها.

"نود أن تحصل قواتنا على تدريب عالي الجودة من هذا التعاون مع أميسوم. وقال العقيد هيب أحمد عبد الله ، قائد الشرطة في دوبلي ، على وجه الخصوص ، إننا نأمل أن نتعلم المهارات وأن نستفيد من تجربة وخبرات ضباط شرطة بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال.

أعرب ضباط الشرطة الفردية عن اهتمامهم الشديد بالشروع في مهامهم.

"أنت تعرف أن عمل الشرطة هو حماية الأرواح والممتلكات. لذا ، فقد توصلنا إلى التعاون مع إخواننا في قوة الشرطة الصومالية ، لتأمين حياة السكان "، قال س. م. موهاني إديسون ، قائد فريق الاكتتابات العامة الأولية.

أعرب دي إس بي تولولوب إبيميشو ، ضابط شرطة فردي آخر عن تفاؤله بمستقبل قوة الشرطة الصومالية بشكل عام.

وأكدت "سنعمل جنباً إلى جنب معهم ونرشدهم وسنساعدهم على استعادة السلام والنظام".