صحيفة: جريمة المخا حلقة جديدة في سلسلة جرائم الحوثي ضد الإنسانية

أخبار محلية

اليمن العربي

قالت صحيفة إماراتية،  "جريمة نكراء أخرى نفذتها ميليشيات الحوثي الإرهابية لإسكات صوت الإعلام الحر وطمس الحقائق، بتفجير عبوة ناسفة في المخا، أدت إلى استشهاد 6 مدنيين، بينهم أحد أفراد طاقم قناة أبوظبي، وإصابة أحد مراسليها.. 

مشيرة إلى أنها حلقة جديدة في سلسلة من الجرائم ضد الإنسانية، تواصل الميليشيات ارتكابها في اليمن منذ انقلابها السافر ضد الشرعية قبل نحو 4 سنوات.

‎ وذكرت صحيفة "الاتحاد" الصادرة اليوم الأربعاء - تابعها "اليمن العربي" - أن التفجير الجبان استهدف مدنيين عزلاً في سوق شعبية، فراح ضحيته إعلاميون وأطفال، فيما يمثل جريمة متكاملة الأركان، تعتبر نموذجاً لممارسات الانقلابيين الوحشية التي يتابعها العالم، للأسف الشديد، بصمت غريب.

‎ وقالت لقد قتلوا الأطفال وشردوا النساء، وأحرقوا المنازل وقصفوا المساجد، وحولوها إلى ثكنات عسكرية، وفخخوا المدارس، وأفقروا البلاد، وارتكبوا من الفظائع ما يندى له جبين البشرية.

‎ وتابعت عندما فضحهم الإعلام الحر، و" أبوظبي للإعلام" في مقدمة صفوفه، بتسليط الضوء على ممارساتهم غير الأخلاقية ضد الشعب المغلوب على أمره، بمختلف فئاته، شن الحوثيون المجرمون حملات متواصلة حتى لا تصل الحقيقة كاملة للعالم.

‎ وأضافت أن الإعلاميين صاروا هدفاً للمطاردة والاغتيال والاعتقال والاعتداء، وكل أشكال الانتهاكات التي تشمل حتى نهب مقار وسائل الإعلام، وحجب منصاتها.. فقط لأن الإعلاميين يقولون الحقيقة، بوجودهم في الخطوط الأمامية للمعارك، وهذا ما لا يريده عملاء إيران.

‎ وأكدت "الاتحاد " في ختام افتتاحيتها .. أنهم يريدون فقط مواصلة جرائمهم من دون أن يزعجهم الباحثون عن الحقيقة، فيما يعد انتهاكاً لكل المواثيق الدولية التي تعطي الصحفيين أثناء النزاعات المسلحة حماية خاصة بصفتهم مدنيين غير مشاركين في القتال لكننا سنواصل فضحهم حتى اندحارهم.