كلية البنات بجامعة سيئون تحتفل بتخرج الدفعة السادسة

أخبار محلية

اليمن العربي

احتفلت كلية البنات بجامعة سيئون بتخرج الدفعة السادسة بمجموع ١٠٧ خريجة في تخصصات ( لغة انحليزية - رياض اطفال - دراسات اسلامية ) في حفل خطابي وفني برعاية وحضور الأستاذ عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي حضرموت و الصحراء و الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري رئيس جامعة سيئون.  

و عبر وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي حضرموت و الصحراء عصام حبريش الكثيري عن سعادته و تهانيه لكل الخريجات و اسرهن و الوطن مشيدا بالدور الكبير الذي قام به كل الكادر الأكاديمي و التدريسي بكلية البنات لتخريج هذه الدفعة التي ستشكل رافدا للمجتمع من أجل جيل متسلح بالعلم. 

و قال الكثيري أننا في قيادة السلطة المحلية بوادي حضرموت سعينا لإيجاد مشروع استراتيجي ينهض بواقع التعليم الجماعي من خلال مشروع جامعة سيئون موكدا انه في و في الشهر القادم ستفتح كلية الطب أبوابها أمام أبناء و بنات وادي حضرموت و كل البلاد موكدا دعم السلطة المحلية بوادي حضرموت اللامحدود للكلية التي لطالما كانت حلما للكثير من طالبات وادي حضرموت و حرمتنهن الظروف الالتحاق بكليات الطب الأخرى في البلاد داعيا كل المؤسسات ورجال الأعمال لوضع بصمات لهم في تأسيس الكلية و دعمها. 

و تطرق رئيس جامعة سيئون استاذ دكتور محمد عاشور الكثيري في كلمته إلى الجهود المبذولة من أجل إنجاز مرحلة تأسيس جامعة سيئون و عمل الكليات و الانتهاء من التجهيزات الخاصة بافتتاح كلية الطب مشيدا بالدور الكبير الذي يقوم به وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي حضرموت و الصحراء عصام حبريش الكثيري في دعم الجامعة و بالتحديد كلية الطب. 


بدورها عبرت الدكتور رجاء محمد مطلق عميدة كلية البنات بجامعة سيئون عن فرحتها بتخرج هذه الدفعة مقدمة التهاني للطالبات واسرهن مشيرا في كلمتها إلى إلى أن الفرحة فرحتين بتخرج الدفعة السادسة و كذا بميلاد جامعة سيئون التي ستكون منبرا للعلم و المعرفة في وادي حضرموت خصوصا للطالبات بعد انشاء عدد من الكليات الهامة مثل كلية الطب مقدمة شكرها لكل الكادر الأكاديمي و الإداري و الخدمي بالكلية. 

و أكدت الدكتورة رجاء على أهمية وضع حلول لمشكلة نقل الطلاب و الطالبات التي أدت إلى توقف عدد من الطلاب و الطالبات عن مسيرتهن الجامعية داعية إلى تظافر الجهود الرسمية و المجتمعية من خلال منظمات المجتمع المدني و المؤسسات الداعمة. 

و ألقت الخريجة زينة فواد دعكيك كلمة عن الخريجات عبرت فيها عن فرحة الخريجات بعد انهاءهن مسيرتهن الجامعية و متذكرة كل اللحظات التعليمة التي عاشتها الطالبات منذ بداية مسيرتهن التعليمية مقدمة شكرها لكل المعلمين و المعلمات الذين عملوا على تنشئة و تعليم الطالبات في مختلف المراحل التعليمية مقدمة هذا النجاح إلى كل الآباء و الأمهات الذين بذلوا كل غالي من أجل وصولهن لهذه المرحلة. 

وفي الحفل تم كرمت عمادة كلية البنات الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري عميد كلية البنات السابق عرفانا لدوره الكبير في فتره عمادته للكلية.  

وفي نهاية الاحتفالية تم تكريم الأساتذة رؤساء الاقسام و عدد من الكادر الأكاديمي والإداري و كذا الطالبات الحاصلات على مرتبه الشرف في كل التخصصات و الخريجات جميعا. 


و قدمت في الاحتفالية عدد من الوصلات الانشادية من ادي زهرات فرقة أطياف الفنية بسيئون و نص مسرحي بعنوان علم و وفاء من سيناريو الدكتور محمد باعبود وأداء عدد من طالبات الكلية. 

حضر الاحتفالية الدكتور عبدالقادر حسين الكاف عميد كلية المجتمع بسيئون و الدكتور رياض عبدالرحمن منقوش نائب رئيس جامعة سيئون لشؤون الطلاب و الأستاذ مدرك الجابري امين الجامعة و عمداء الكليات بوادي حضرموت و عدد من الدكاترة و أعضاء الهيئة التدريسية ورؤساء الأقسام بكلية البنات بسيئون و عدد من مدراء عموم المكاتب الوزارية بالوادي و الصحراء و جمع غفير من من أهالي الخريجات.