عبدون يتفقّد سير الدراسة بمجمع الزهراء للبنات ومدرستي الإمام علي والاستقلال بالمكلا

أخبار محلية

اليمن العربي

في سياق المتابعة الميدانية لسير العملية التربوية والتعليمية بمدارس ومجمعات مديريات حضرموت الساحل كافة..
أطلع وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب الوزارة بساحل حضرموت جمال سالم عبدون، اليوم، على سير الحصص الدراسية بمجمع الزهراء التعليمي للبنات ومدرستي الإمام علي بن أبي طالب والاستقلال بمديرية مدينة المكلا.

وخلال جولته التفقدية, أشاد عبدون، بالجهود الكبيرة التي تبذل من قبل الإدارات المدرسية والمعلمين والمعلمات والاهتمام المستمر باستنهاج المقررات الدراسية وفقاً وجدول الحصص اليومي المنبثق عن التقويم المدرسي الوزاري .

وشدد الوكيل عبدون، على ضرورة الاستفادة من الامكانات والمستلزمات الدراسية التي تم توفيرها وصارت جزءاً مهماً في سير العملية التربوية والتعليمية .. مبدياً استعداد قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لتذليل الصعوبات وحل المشكلات التي تعترض سير الأداء لهذه الإدارات وبما يخدم تحسين وتطوير الأداء داخل حجرات الدرس وفي قاعات الحاسوب والمختبرات العلمية التي أصبحت متاحة وفي متناول العديد من المدارس والمجمعات بعد التدخل الكبير من قبل محافظ محافظة حضرموت – قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ودعمه وتمويله لخطة تحسين البيئة المدرسية بمديريات المحافظة. 

وهنأ الوكيل عبدون، الإدارات المدرسية التي استطاع طلابها وطالباتها تحقيق نتائج مشرّفة على مستوى المحافظة والجمهورية والمديريات ومنها إدارة وطالبات مجمع الزهراء التعليمي للبنات بديس المكلا.

وحث الجميع بأهمية التفوق في التحصيل العلمي والاعتماد على الذات في جميع الاختبارات الشهرية والفصلية والنهائية.. موجهاً الإدارات المدرسية بضرورة المتابعة اليومية والإشراف المباشر على الجوانب الفنية والإدارية والعمل بروح الفريق الواحد في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها محافظات الوطن قاطبة.