موجز أخبار منتصف اليوم.. توجيهات حوثية لنهب مصنع بالحديدة

تقارير وتحقيقات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية



خلال الساعات الماضية، شهدت اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:


توجيهات حوثية غير قانونية لنهب مصنع "كمران" بالحديدة
نشر وزير الإعلام معمر الإرياني، وثيقة توضح توجيهات حوثية غير و قانونية  في الحديدة لنهب مصنع "كمران".

وقال وزير الإعلام في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - رصدها "اليمن العربي" "المليشيا الحوثية تصدر توجيهات غير قانونية بنهب مصنع كمران الواقع في مدينة الحديدة بحجة الاوضاع الامنية غير المستقرة".

وأضاف : "هذا النهب المنظم لمقدرات الدولة والمال العام والقطاع الاقتصادي يذكرنا بعشرات المصانع والشركات التي نهبتها المليشيا منذ نكبة اليمن 21 سبتمبر، اذكر هذه جرائم لن تسقط".

وأرفق الإرياني وثيقة صادرة عن رئيس مجلس إدارة المصنع وجه فيها بنقل بقية الخط (4) (GD) الى باجل أو ذمار أو صنعاء .

الجيش يعلن انتزاع 500 لغم زرعها الحوثيون في صعدة
‏‏‏‏‏‏أعلن الجيش ، الجمعة، انتزاع ٥٠٠ لغم وعبوة ناسفة كانت مليشيا الحوثي الانقلابية قد زرعتها في عدد من مناطق مديرية كتاف قبل دحرهم منها.

وذكر موقع وزارة الدفاع ، أن الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني واصلت نزع الألغام من المناطق المحررة في صعدة، وذلك بهدف تأمينها أمام عودة المواطنين لمساكنهم، بعد أن عملت المليشيا على تفخيخ الأراضي هناك بعشرات الألغام الأرضية المحرمة.

وتوزعت الألغام المنزوعة بين 200 لغم عربات ومدرعات، و300 عبوة ناسفة، منها ما يصل حجمه إلى 80 كيلو، بالإضافة إلى انتزاع ألغام فردية ضد السكان وألغام مموهة، وفقا للمصدر.

ارتفاع كبير لأسعار لحوم الأغنام والأبقار بصنعاء
ارتفعت أسعار اللحوم بشكل كبير في العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الإنقلابية.

ويباع الكيلو الواحد من الغنمي نحو 3800 ريالاً، فيما يباع الكيلو الواحد من اللحم البقري 2800، أما لحم العجل والرضيع يباع الكيلو الواحد بحوالي 4000 ريالاً..

قيادي حوثي يقتل مالك محطة وقود في رداع بالبيضاء
أقدم قيادي في مليشيا الحوثي الانقلابية على قتل مالك محطة مشتقات نفطية في مديرية رداع بمحافظة البيضاء.

وقالت مصادر "اليمن العربي" ان القيادي الحوثي المدعو أبو حيدر العبسي أقدم على قتل الموطن علي ضيف الله الحميدي مالك محطة الجيف للمواد البترولية في رداع .

وأوضحت المصادر ان المشرف الحوثي أبو حيدر العبسي، قام بالدخول بالقوة إلى المحطة مع وجود طابورللسيارات وحاول الحميدي إخراجه إلا انه باشره باطلاق النار وأرداه قتيلاً .

الدفاع والأركان ينعيان استشهاد الصيادي في حرض بحجة
نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان استشهاد العميد علي هزاع مساعد الصيادي، أركان حرب اللواء الأول قوات خاصة، الذي استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني في مواجهة المليشيا الحوثية الانقلابية في محور حرض بمحافظة حجة.

وجاء في البيان ان الشهيد الصيادي صاحب مواقف وطنية لا تلين في سبيل الدفاع عن الوطن والذود عن مكتسبات الثورة والجمهورية، كما كان من أوائل الضباط الذين لبوا نداء الواجب وشاركوا في اعادة بناء المؤسسة العسكرية، ووقف بثبات منذ وقت مبكر في وجه المليشيات الحوثية الانقلابية وشارك بشجاعة في معظم المعارك والانتصارات في عدة جبهات حتى قضى نحبه شهيدا.