نجاة قطري من موت محقق في الهند بسبب شائعات "واتساب" .. تفاصيل

عرب وعالم

اليمن العربي

نجا مواطن قطري من موت محقق بعد تعرضه مع أصدقاء له لضرب مبرح في الهند عقب شائعات عن طريق تطبيق واتساب .

وقالت الشرطة الهندية، اليوم الأحد، إنها اعتقلت 25 شخصا شاركوا في حشد نفذ حكم إعدام خارج إطار القانون في رجل, يبلغ من العمر 32 عاما, بعد انتشار شائعات عن طريق تطبيق “واتساب” اتهمته بخطف أطفال.

وجا القطري محمد سلام من هذه الواقعة حيث نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما قضى في الواقعة مواطن أخر يدعى محمد عزام، قالت الشرطة إنه موظف في مركز اتصالات في ولاية كارناتاكا في جنوب الهند .

وقال ديليب ساجار مفتش الشرطة في ولاية كارناتاكا إن حشدا يضم نحو 50 فردا هاجم عزام ومرافقيه بعد أن شوهدا يقدمان الشوكولاتة لأطفال في قرية نائية.

وقالت الشرطة إن جنون الغوغاء بدأ بعد أن شوهد المواطن القطري يوزع الشوكولاتة على الأطفال المحليين، حيث راجت شائعة في الأرجاء عبر مجموعات واتساب أن الأشخاص يتحرشون بالأطفال ويختطفوهم.

وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن حشد كبير تجمع وهو أثار هلع الزوار الذين ركبوا سيارتهم وانطلقوا هاربين. لكن بعض القرويين طاردوهم على دراجات نارية ، قبل أن تصدم السيارة الهاربة بأحد هذه الدرجات وسقطت في مجرى قريب من جسر في المنطقة.

وقال شهود عيان إن الحشد هاجم الرجال وأخرجهم من السيارة وضربوا بوحشية، بينما تجمهر مئات القرويين ولكن لا أحد حاول إنقاذ الضحايا. وفي الوقت الذي وصلت فيه الشرطة ، توفي محمد عزام. وتم نقل الآخرين إلى المستشفى في حيدر أباد.