تصريحات سعوديات حول قيادة المرأة للسيارة تتصدر صحف دولية

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أثار دخول قيادة المرأة للسيارات حيز التنفيذ، والذي يبدأ رسميا اليوم الأحد؛ اهتمام وسائل إعلام غربية، حيث أوردت عدة تقارير آراء سعوديات عن خطوة رفع الحظر باعتبارها مركز تحول رئيسي لعملية التحول التي يقودها ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان.



ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن سعودية تدعى لولوة الفريجي (60 عامًا) قولها: "أستطيع أن أقول إنّ ولي العهد جاء في الوقت المناسب فهو شاب ومتحمس"، مشيرة إلى أنه لم يكن هناك خطأ من الحكام السابقين للسعودية، ولكن حان وقت التغيير.


وذكرت "لولوة" في تعليقها للصحيفة الإنجليزية: "سأحصل على ترخيص لكني لن أقود على الفور؛ لأن كبار السن يخافون لكن الشباب متحمسون".


وأوضحت أن هؤلاء الشباب متحمسون في ظل وجود ولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ لأنه هو القادر على دفع عجلة المملكة للأمام والتقدم.


من جانبها، نقلت وكالة رويترز عن سميرة الغامدي (47 عامًا) من مدينة جدة، وتعمل أخصائية نفسية قولها: "نحن مستعدات. سيغير هذا حياتنا تمامًا".


وذكرت رويترز أنه من المتوقع أن يؤدي قرار رفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارات، في المملكة التي أعادت فتح دور السينما وإقامة الحفلات الموسيقية، إلى انتعاش اقتصادي، حيث من المتوقع أن تزيد إيرادات قطاعات منها بيع السيارات والتأمين.


كما سيشجع أيضًا المزيد من النساء على الانضمام للقوة العاملة وزيادة الإنتاجية، وإن كان ذلك على نحو متواضع في البداية، وفقًا للوكالة.