برعاية الرئيس هادي.. شركة النفط اليمنية تُكرم 224 موظف وموظفة

أخبار محلية

اليمن العربي

نظمت شركة النفط اليمنية الادارة العامة و فرع عدن صباح اليوم حفلاً كبيراً تحت رعاية رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومحافظ محافظة عدن والمدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية بمناسبة يوم عيد العمال لتكريم موظفيها في مختلف محافظات الجمهورية.

حيث بداء الحفل بايات من الذكر الحكيم ثم القى انتصار العراشة  مديرعام شركة النفط اليمنية - عدن، كلمة قال فيها في الوقت الذي نمر بصعوبة بالغة سواء على مستوى العالم او الاقليم او بلادنا التي تواجه تحديات  صعبة فكما تعلمون  ان الحرب التي اعلنها الحوثيين  وحليفتهم ايران على لازالت تعبث  بمقدرات الشعب وتجرع ابناءه كل اضعاف العذاب غير ان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لم تسمح لهم وهاهي تحقق الانتصارات في كل الجبهات.

وتابعت بالقول هناك تحديات عديدة وعانت منها شركة النفط اليمنية والذي بإلتفافكم حولها حول الشركة مكنا تجاوز الازمة ولعل هذه التحديات لاتتمثل في مديونيات الشركة للعديد من الجهات  او في الانتقال الى سياسية تحرير السوق.

واضافت في ظل ارتفاع اسعار النفط او في الاوضاع غير المستقرة التي نعيشها  بسبب انشغال الدول في معركة حرب ضد الانقلابيين حد وصفها.

وواصلت ولكن بعزيمتكم وايمانكم  بان شركة النفط هي انتم  والحرص والدفاع عن القوانين  والالتزام واحترام  كل واحد منا لواجباته  فهو يدافع عن حياته وحياة اسرته وشركة النفط  تعج بهؤلاء الموظفين الذين يضحون بمصالح  الشركة اولا.

فيما هنئ بدوره عبدالله مسعد الهويدي رئيس نقابة شركة النفط اليمنية العمال بمناسبة عيد العمال وقال ان شركة النفط ركيزة من ركائز الاقتصاد الوطني ومصدر رزقكم  تمر بمنعطف  تاريخي صعب  امام التحديات  الكبيرة التي يمر بها الوطن.

وقال مسعد ان تحرير المشتقات النفطية بهذا الوقت الراهن لم يعمل حل بل يزيد الطين بلة كان يتوجب  قبل ذلك  وضع المعالجات بكل الاطراف  المعنية تضمن للجهات دخول السوق المفتوح والمنافسة الحرة بكل شفافية واستعادة مديونية الشركة عند الغير التي تقدر بالمليارات الريالات واستعادة السعة الخزنية عند الغير مثل منشات كالتكس التي تعود مخزون استراتيجي للشركة لمواجهة ازمة الوقود في السوق المحلية وانهاء الاختناقات مابين الحين والاخر وتحسين المستوى المعيشي للعاملين والمواطنين.

يُذكر ان شركة النفط اليمنية كرمت 224 موظف وموظفة بالشركة اليمنية للنفط في عدن وسيئون وشبوة وتعز.

حيث حضر حفل التكريم القائم بأعمال محافظ عدن أحمد سالم ربيع علي ورشاد شائع وكيل محافظة عدن ومحمد مساعد وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة.