العاهل السعودي يوافق على إستحداث دوائر متخصصة بقضايا الفساد

عرب وعالم

اليمن العربي

قالت النيابة العامة السعودية، اليوم الأحد، أن العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز وافق على استحداث دوائر متخصصة لقضايا الفساد في النيابة العامة، للتحقيق والادعاء في قضايا الفساد وترتبط بالنائب العام مباشرة .

ونقلت وكالة واس السعودية، عن النائب العام الشيخ سعود بن عبد الله المعجب، أن استحداث هذه الدوائر يأتي في إطار الاهتمام بمكافحة الفساد بصوره وأشكاله كافة بهدف حماية الوطن ومقدراته والمحافظة على المال العام وحماية نزاهة الوظيفة العامة .

وأوضح أن النيابة العامة قبل صدور هذه الموافقة بإحداث دوائر قضايا الفساد كانت تعالج تلك القضايا من قبل دائرة جرائم الوظيفة العامة، إلا أنه رغبة في مزيد من الفعالية ورفع الجودة والأداء وتسريع إجراءات قضايا الفساد، فقد صدرت الموافقة الكريمة على إحداث دوائر متخصصة لقضايا الفساد، وأن تتولى دوائر جرائم الوظيفة العامة معالجة التجاوزات الجنائية المتعلقة بإخلال واجبات الوظيفة .

وفي نوفمبر الماضي وجه الملك سلمان بن عبد العزيز بإنشاء لجنة عليا لمكافحة الفساد، وفي نهاية يناير أعلن النائب العام السعودي التحفظ تمهيداً للمضي في الإجراءات القضائية على 56 شخصاً من إجمالي 381 كان تم استدعاؤهم من قبل لجنة مكافحة الفساد.