صحيفة: الإمارات والسعودية حصن للأمن والإستقرار في المنطقة

عرب وعالم

صور ارشيفية
صور ارشيفية

ذكرت صحيفة الخليج تايمز في مقالها الإفتتاحي يوم الأحد أن الامارات والسعودية حريصة على تنمية اليمن اجتماعيا واقتصاديا مع تعزيز هيكلها السياسى ومؤسساتها.

وأضافت الصحيفة أن هدف التحالف العربي هو تحرير جميع الأراضي اليمنية من المتمردين الحوثيين. وان ذلك مسألة مبدأ بالنسبة لكل من الإمارات والسعودية الذين يقفون على نفس الجانب من هذه القضية. وقد ازداد الترابط بين البلدين حيث قاتلوا معا طوال الثلاث سنوات منذ بدأ حملتهم للتخلص من النفوذ الإيراني في اليمن.

كما قالت الصحيفة الناطقة بالإنجليزية "لقد تدخلت طهران وبذلت قصارى جهدها لزرع الخلاف والانفصام بين دول الخليج ولكن جهودها ستفشل وستأكل مليشياتها التراب، وهذه حرب من أجل روح البلاد وقد فقدت طهران بالفعل المعركة الأخلاقية وستفقد قريبا الحرب الكبرى التى ستخلص المنطقة من نفوذها الشرير ".

وتابعت الصحيفة قائلة ان الإمارات والسعودية حريصة على تطوير اليمن اجتماعيا واقتصاديا مع تعزيز هيكله السياسي ومؤسساته. وقدموا المساعدات الإنسانية إلى إخوتهم الذين يعانون في البلد الفقير، وحققوا نجاحا كبيرا ولا سيما في الجنوب.

وذكرت أيضا أن عدن تشهد الهدوء والاستقرار بعد ثلاث سنوات مضطربة من الحرب. لقد عادت المنطقة الى مسارها الصحيح وعاد الناس الى حياتهم الطبيعية وكان ذلك بسبب العمل المشترك والذي سيظل كذلك. وقد اتبع منهاج التضحية والعزم لتحرير الجنوب. ومع تحرك قوات التحالف في الجيوب التي تسيطر عليها الحوثيين في الشمال، باتجاه العاصمة صنعاء، هناك توقعات كثيرة لوجود اليمنيين الذين يعانون من الجوع والاستغلال.

واضافت الصحيفة ان "التحرير في متناول اليد وان الامارات والسعودية ملتزمة أمام الشعب اليمني الذي يستحق مستقبلا افضل بعد عقود من الحرب، وان البلدين هما الحصن للاستقرار في المنطقة".

وختمت الصحيفة بقولها" "معا، هما قوة يعتمد عليها لتطوير المنطقة وحمايتها، وهذه معركة عادلة، وستسود الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية معا في هزيمة العدو المشترك في ساحة المعركة ".