باعوم يدشن القافلة الطبية الكويتية لمديريات بيحان.. صور

أخبار محلية

اليمن العربي

دشن وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور، ناصر محسن باعوم، ومعه المدير التنفيذي لصندوق إعانة المرضى الكويتي في اليمن، الشيخ أبو إسماعيل إبراهيم بن عيسى القرشي، القافلة الطبية العاجلة لمديريات بيحان- محافظة شبوة المقدمة من الجمعية الكويتية للإغاثة ضمن حملة الكويت إلى جانبكم وبتنفيذ من الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة.

وفي التدشين أكد باعوم أن تدشين هذه القافلة يأتي في إطار جهود إعادة تطبيع الأوضاع في المناطق التي أصبحت تحت سيطرة قوات الشرعية ومنها مديريات بيحان وعسيلان وعين .. مشيراً إلى أن هذه القافلة هي ثالث قافلة دوائية يتم إطلاقها من البرنامج الوطني للإمداد الدوائي خلال هذا الاسبوع .

وثمن جهود دولة الكويت وأميرها وحكومتها وشعبها ودعمها السخي والمستمر لأشقائهم في اليمن .

بدوره قال أبو إسماعيل بتصريح أن تدشين هذه القافلة الطبية العاجلة بدعم من الجمعية الكويتية للإغاثة وتنفيذ الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة كاستجابة عاجلة لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي دعا كل المنظمات الدولية أن تعمل من عدن وتنطلق منها وتغيث المحتاجين في أسرع وقت وخاصة في المناطق التي حررت.

وأوضح أبو إسماعيل أن هذه القافلة مكونة من عشرة أطنان من الأدوية وإن شاء الله ستتبعها قوافل أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن قافلة المساعدات الطبية المقدمة من الجمعية الكويتية للإغاثة قد شملت سوائل وريدية ومستلزمات طبية وأدوية متنوعة.