الحصيني: انخفاض في الحرارة على معظم مناطق المملكة في الأسبوع المقبل

عرب وعالم

صور ارشيفية
صور ارشيفية

تنبأ عضو تسمية الحالات عبدالعزيز الحصيني، عن حدوث تسرب هواء بارد أصله قطبي، نهاية الأسبوع المقبل.


وقال الحصيني إن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى انخفاض في الحرارة على معظم المناطق خاصة الشمالية، والتي من المتوقع أن تسجل درجة حرارة صفر وتحت الصفر.


وأكد الحصيني إن المناطق الوسطى من المملكة يتوقع أيضًا أن تقترب من الصفر المئوي، خاصة خارج المدن ومتوقع تشكل الصقيع، بينما يسبق ذلك حالة ماطرة بإمطار أجزاء من المملكة، وقد يصاحبها ثلوج خفيفة على مرتفعات تبوك.

 

وأشار الحصيني أن غدًا الأربعاء (20 ديسمبر 2017)، سيكون موعد دخول النجم الثاني من المربعانية (نجم القلب).

 

وأضاف سنشهد أطول ليلة وأقصر نهار في السنة، ثم يبدأ النهار بالزيادة على حساب الليل، مؤكدًا أن هذا اليوم "مظنة برد" إذا ما وافق دخوله تسرب رياح أصلها قطبي أو سيبيري.

 

وتابع الحصيني أنه مع دخول النجم الثاني من المربعانية يبدأ غرس العنب، وتقليم الأشجار، كما يمكن فيه زراعة بعض الحبوب والبقول والخضراوات، موضحًا أن العرب كانوا يقولون: "إذا طلع القلب امتنع العذب، وجاء الشتاء وصار أهل البوادي في كرب".

 

ولفت الحصيني إلى أن دخول هذا النجم يشير إلى اعتدال في درجات الحرارة نهارًا مع بقاء الأجواء باردة ليلًا والصباح الباكر؛ لكنه توقع تسرب هواء بارد أصله قطبي، نهاية الأسبوع المقبل، يؤدي إلى انخفاض في الحرارة على معظم المناطق خاصة الشمالية، والتي من المتوقع أن تسجل درجة حرارة صفر وتحت الصفر.