الملك سلمان: لا مكان بيننا للمتطرفين والمنحلين وماضون في تطوير البلاد

عرب وعالم

اليمن العربي

قال الملك سلمان اليوم الاربعاء في كلمته من مجلس الشورى إنه لامكان بيننا لمتطرف يرى الاعتدال انحلالاً ويستغل عقيدتنا السمحة لتحقيق أهدافه ولا مكان لمنحل يرى في حربنا على التطرف وسيلة لنشر الانحلال "


وأضاف الملك سلمان:" تسعى بلادكم إلى تطوير حاضرها وبناء مستقبلها والمضي قدماً على طريق التنمية والتحديث والتطوير المستمر بما لايتعارض مع ثوابتها و للمملكة دور مؤثر في المنظمات الإقليمية والدولية، وتحظى بتقدير إقليمي وعالمي مكنها من عقد قمم تاريخية في توقيتها ومقرراتها .

وأوضح أنه قام بالتوجيه للوزراء والمسؤولين لتسهيل الإجراءات وتوفير مزيدٍ من الخدمات بجودة عالية للمواطنين والمواطنات والتوسع في عدد من البرامج التى تمس حاجات المواطنين الرئيسة ومن أهمها برنامج الإسكان.


وتابع : إن الفساد بكل أنواعه وأشكاله آفة خطيرة تقوض المجتمعات وتحول دون نهضتها وتنميتها وقد عزمنا بحول الله وقوته على مواجهته بعدل وحزم لتنعم بلادنا بإذن الله بالنهضة والتنمية التي يرجوها كل مواطن وفي هذا السياق جاء أمرنا بتشكيل لجنة عليا لقضايا الفساد العام برئاسة ولي العهد ونحمد الله أن هؤلاء قلة قليلة وما بدر منهم لاينال من نزاهة مواطني هذه البلاد الطاهرة الشرفاء من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال والموظفين والعاملين على كافة المستويات .

واستنكر الملك سلمان في كلمته القرار الأمريكي بشأن القدس بما يمثله من انحياز كبير ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس.

وأضاف:" تعمل مع حلفائها لمواجهة التدخل بشئون الدول الخليجية الداخلية وتأجيج الفتن الطائفية وزعزعة الأمن والاستقرار الإقليمين.