محفوظ: نادي القضاة الجنوبي يبذل جهود جبارة لرد مستحقات القضاة

أخبار محلية

أرشيفية
أرشيفية

قال شاكر محفوظ، الأمين العام لنادي القضاة الجنوبي، أن المكتب التنفيذي مازال يبذل الجهود في سبيل حصول القضاة على استحقاقاتهم من الترقيات في الدرجات القضائية أو التسويات فيها وحقهم في العلاج والتطبيب، وذلك نظراً لما لحق القضاة وخصوصاً قضاة الجنوب من التعسف والظلم وعدم مساواتهم فيها مع غيرهم من القضاة".

وفي هذا الصدد، أكد قيام نادي القضاة الجنوبي منذ تأسيسه عام 2013م على تبني مطالب القضاة المشروعة ومتابعتها لدى مجلس القضاة الأعلى لكي ينالوا حقوقهم على أكمل وجه.

وأضاف قائلاً: "في هذا المقام يتقدم المكتب التنفيذي لنادي القضاة الجنوبي بجزيل الشكر والتقدير الى القاضي قاهر مصطفى ـــ عضو مجلس القضاء الأعلى ـــ عرفاناً لما بذله من جهد في تبني طرح نادي القضاة الجنوبي أمام مجلس القضاء الأعلى بشأن التسويات في الدرجات القضائية للقضاة ، وقد خرج مجلس القضاء الأعلى بموافقته على ما قدمه القاضي قاهر مصطفى بشأن منح القضاة استحقاقهم في الدرجات القضائية وفقاً للتسويات والتي تنطلق أساساً وابتداءً من ترقيات عام 1992م ، ومنح عموم القضاة أيضاً درجتين اعتباراً من عام 2013م وحتى الآن".

وتابع: "كما نشكر رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى على موافقتهم على اجراء التسويات في الدرجات القضائية".

وبشأن التسويات المذكورة، أشار شاكر محفوظ، إلى أن مجلس القضاء الأعلى قام بتشكيل لجنة تضم في عضويتها عضوي مجلس القضاء الأعلى القاضي قاهر مصطفى والقاضي فهيم عبدالله محسن ورئيس التفتيش القضائي القاضي شفيق زوقري ونائبيه القاضي مهدي العولقي والقاضي جمال سالم ورئيس النادي القاضية صباح علواني".

وقال: "نتقدم بالشكر والتقدير للسادة القضاة أعضاء النادي على ثقتهم بقيادة النادي ولما تحلّوا به من صبر".

وأكد محفوظ، في ختام تصريحه، أن "نادي القضاة الجنوبي لن يتوانى في استمرار المتابعة وبذل الجهد من أجل حصول القضاة على كامل استحقاقاتهم بصبر وحكمة".