أسباب وراء حُب المصريين لأفلام الكريسماس

منوعات

أرشيفية
أرشيفية

إن السبب الرئيسى وراء حبنا لأفلام الكريسماس والتى نحرص على مشاهدتها عشرات المرات دون ملل، فقط عليك الجلوس بسعادة ومشاهدة تلك الأفلام.


التنوع فى القصص
أفلام عيد الميلاد عادة ما تكون متنوعة، ما بين قصص الحب والرومانسية إلى القصص الاجتماعية، إلى القصص الدينية وقصص الأنيميشن، وتلك المفاجآت هى ما تشكل أفلام عيد الميلاد.


النهايات السعيدة
عادة وعلى خلاف أفلام هوليوود الطبيعية، تنتهى أفلام الكريسماس- رغم ما توجد بها من مشاحنات أو أكشن أو خلافات- بنهايات سعيدة، وهذا من أهم الأسباب التى تجعلنا نحب مشاهدة أفلام الكريسماس، والتفكير فى «إيما طومسون» فى فيلم «وحدى فى المنزل»، فبعد الضياع فى شوارع نيويورك أو حتى ترك أهل الطفل البطل له فى المنزل بمفرده، وما يوجد فى الفيلم من لحظات حزينة إلا أن المشاهد يحظى بنهاية سعيدة ورائعة، ونحن نحتاج فى حياتنا إلى نهاية سعيدة، فربما لا نستطيع تحقيقها فى الواقع، إلا أننا نحققها على الشاشة، مع أفلام الكريسماس.


كل الأجيال يستمتعون بها
فى هذا الوقت من العام، يسعى الجميع فى كل أنحاء العالم إلى مشاهدة أفلام عن الكريسماس، فالأصدقاء على اختلاف أذواقهم، والأسرة كذلك، وجميع الأجيال والأعمار يتجمعون حول أفلام الكريسماس.


الهروب من الواقع
هذا هو وقت الهروب من الواقع.. فكل الأسر تجتمع لتفرح، والشباب يشاهدون تلك الأفلام لمحاولة الاندماج مع قصصها المليئة بالسعادة والبهجة وتحقيق الأمنيات.