بالفيديو.. شاهد نجمة سعودية تثير الجدل بسبب جرأتها

ثقافة وفن

اليمن العربي

تداول ناشطون مقاطع فيديو للنجمة السعودية سارة للودعاني، ظهرت فيه برفقة مجموعة من الشباب بلباس وُصف بأنه "غير محتشم"، حيث تحدثت خلال الحفل عن بعض القضايا الاجتماعية، وبالذات قضية زواج الفتيات.
 
وأشغلت تلك المقاطع مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، فيما تباينت الآراء حول ما قامت به الودعاني، إذ أكد البعض أن ذلك يندرج تحت إطار الحرية الشخصية، فيما اعتبره آخرون "مخالفة لقواعد اجتماعية، ودينية، متَّبعة في البلاد"... وفق "ارم نيوز".
 
وأصبحت قضية النجمة السعودية الشغل الشاغل لنشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
 
حيث تصدَّر الوسم "#سارة_الودعاني" الترند السعودي لساعات طويلة، مع انضمام الكثير من المغردين للتعليق عليه.
 
وعلق أحد المغردين الغاضبين:"انعدمت الغّيرة عند عيال القبائل، ولو أن المشهورات وراهن إخوان بيصيرن مشهورات؟ لا، ولا من يرضى ويقول عادي أختي تنشهر، ويشوفوها أقاربي وأخواني متبرجة، وتضحك، وتتقابل مع فلان وتسولف معه .. هذه لو صارت قبل على وقت أجدادنا كان فيها قومة وقعدة، هذا إذا ما وصلت إلى الذبح".
 
وأضاف آخر في سياق مشابه:"وقت ما أشوف تغريدات البنات والحب الكبير لها، تجيني دوخة ٣ثوانٍ، وأفكر هالبنات ما شافوا الخير، ولا أنا فيني بلا، كيف مثل هالعينات الفارغة والانحطاط اللي هي فيه عاجب هالبنات، أين الخوف من الله، والدّين، والحياء والعفاف، وأين غيرة أهلها وإخوانها، معقول سعودية ولامجنَّسة كالعادة #سارة_الودعاني".
 
وعلى صعيد متصل، دافعت المغردة "هتان الفيصل" عن الودعاني قائلةً:" ما أقول إلا يا حظك يا سارة على الحسنات اللّي تجيك من ورا "الهشتاقات" اللّي تطلع عليك، ولكِ حسن نيتكِ، ولهم سوء نيتهم".
 
وتعتبر "الودعاني" من أشهر نجمات "السوشيال ميديا" في المملكة، لكنها تواجه انتقادات لاذعة من فئة المحافظين الرافضين لممارساتها الخارجة عن مألوف المجتمع السعودي