تعرف على الفرصة الأخيرة لتأهل المنتخب الوطني للشباب إلى نهائي التصفيات الآسيوية بإندونيسيا

رياضة

اليمن العربي

خطف المنتخب السعودي بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة الرابعة لنهائيات كأس آسيا تحت (19) عاما المزمع إقامتها في اندونيسيا 2018، بعد تغلبه على منافسه المنتخب الوطني (2/1) اليوم، على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الأخضر الشاب إلى تسع نقاط من ثلاثة انتصارات، فيما بقي المنتخب اليمني على رصيده السابق لأربع نقاط، ليدخل في حسابات أفضل خمسة منتخبات في المجموعات العشر للتأهل للنهائيات.

وفاجأ المنتخب اليمني مضيفه بطريقة هجومية، نال على إثرها التقدم المبكر برأسية صقر الحربي (د:3)، ليهز به أركان الأخضر الذي افتقد لاعبوه لردة الفعل الحقيقية، خصوصا أمام تراجع المنافس، والاعتماد على الارتداد السريع. 

وتحسن عطاء المنتخب على المستوى الهجومي، ليهدد مرمى خصمه في أكثر من مناسبة، عن طريق الهداف فراس البريكان، وحامد الغامدي الذي تصدت العارضة لتسديدته العنيفة (د:56). 

زاد ضغط شباب الأخضر الهجومي بحثا عن العودة التي تحققت لهم بواسطة حامد الغامدي، عبر تسديدة زاحفة على يمين خالد مشلي (د:86). ورجح البديل محمد مالي كفة الأخضر برأسية على يسار خالد مشلي (د:90+2).

وبذلك يكون المتأهلون رسميا كالأتي:
1-اندونيسيا (المستضيفة)
2- الامارات 
3-كوريا الجنوبية 
4-الصين
5-فيتنام
6-اليابان
7-استراليا 
8-طاجكستان 
9-تايلاند 
10-كوريا الشمالية 
11-تايوان 
12- الاردن
13-قطر
14-العراق
15-السعودية
16-ماليزيا