كاتب سعودي: مكافحة ولي العهد للإرهاب والفساد درسا للعرب والمسلمين

عرب وعالم

محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

 إعتبر الكاتب السعودي يوسف الكويليت‏، إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بمكافحته للإرهاب والفساد قد قدم درسًا للعرب والمسلمين، وقال أن الدرس الذي قدمه ولي العهد هو "طهروا أنفسكم تسلموا من المؤامرات والحروب".

 
وقال الكويليت على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء أمس الثلاثاء: "بمكافحة الإرهاب والفساد قدم الأمير محمد بن سلمان درسًا للعرب والمسلمين، طهروا أنفسكم تسلموا من المؤامرات والحروب الداخلية والتدخلات الدولية".

 
وأشار إلى أن تزامن توقيف رموز الصحوة مع لصوص المال، مضيفًا "الأولون سرقوا عقول الرأي العام والآخرون نهبوا المال العام مع سبق الإصرار، كلهم مواطنون بلا وطنية!!".

 
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر أمرًا بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد وعضوية رئيس هيئة الرقابة والتحقيق ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ورئيس ديوان المراقبة العامة، والنائب العام، ورئيس أمن الدولة.

 
وأتى في الأمر الملكي: "استثناءً من الأنظمة والتنظيمات والتعليمات والأوامر والقرارات تقوم اللجنة بحصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام، وبالتحقيق وإصدار أوامر القبض والمنع من السفر، واتخاذ ما يلزم مع المتورطين في قضايا الفساد العام".

 
وورد في الأمر الملكي أن "للجنة الاستعانة بمن تراه ولها تشكيل فرق للتحري والتحقيق، عند إكمال اللجنة مهامها ترفع لنا تقريرًا مفصلًا عما توصلت إليه وما اتخذته بهذا الشأن"، وقد أسفرت تقارير اللجنة إلى توقيف عدد من الأمراء ورجال الأعمال ووزراء سابقين بتهم تتعلق بالفساد.