وزير الرياضة السعودي: مقبلون على فترة تغيير لم تحدث بتاريخ رياضتنا

رياضة

تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ

أكد تركي أل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، أن الرياضة السعودية مقبلة على فترة تغيير لم تحدث من قبل في تاريخ الوسط الرياضي السعودي.

 

وقال آل الشيخ "هذه الوثيقة عبارة عن تفاهم بين رجل و14 رجلا، فنحن في عاداتنا العربية كلمة الرجل تكفي فهي بمثابة عقد وقمنا بوضع هذه الوثيقة على ورقة لكي يراها الإعلام".

 

وأضاف تركي آل الشيخ أن "نحن مقبلون على فترة تغيير لم تحدث بتاريخ رياضتنا.. المزايدات بين الأندية رفعت أسعار اللاعبين بشكل فلكي و إذا كان رؤساء الأندية على قلب رجل واحد فلن نرى المزايدات السابقة وسنستطيع تسويق اللاعب السعودي للاحتراف الخارجي و المزايدات على أسعار اللاعبين أوصلتنا لتنافس غير شريف وستسمعون عن آلية لضبطها قريبا"

 

وأشار تركي آل الشيخ إلى ان "هناك 14 رجلا اليوم تعاهدوا بأن يتعاونوا ويضعوا أيديهم في أيدي بعضهم البعض لأول مرة في الوسط الرياضي، جميعهم الأربعة عشر رئيسا تعاهدوا ألا يزايدوا على بعضهم وأن يتحدوا خلف منتخب وفرق بلادهم في المشاركات الخارجية وألا يسقطوا على بعضهم البعض وأن يحاربوا التعصب واتفقوا جميعا على كل ذلك وكان نقاشا حضاريا وشفافا وتم فيه الكثير من المصالحات".

 

وتابع آل الشيخ، أن "الواجب على الإعلام أن يدعم الوثيقة المتفق عليها. الضرب تحت الحزام والتشكيك بممثلي المنتخب غير مقبول".

 

جدير بالذكر انه تم خلال الاجتماع التوقيع على وثيقة التزام بين رؤساء الأندية تتضمن الابتعاد عن أي مزايدات أو منافسات في عقود اللاعبين المحليين أو الأجانب، إضافة إلى دعم المنتخبات السعودية في مشاركاتها القارية والدولية، وعلى رأسها المنتخب السعودي الأول خلال تحضيراته للمشاركة في مونديال 2018 بروسيا.