قيادي مقرب من صالح يكشف العلاقة بين الحوثية والمافيا

أخبار محلية

اليمن العربي

كشف قيادي مقرب من الرئيس السابق علي عبدالله صالح، عن ما العلاقة بين الحوثية والمافيا .

وقال الدكتور، عادل الشجاع، في منشور له على صفحته في الفيس بوك، أن جماعة الحوثي تسلم سلوك المافیا، لذا فھي لھا علاقة بالسلوك الإجرامي المنظم .. مشيراً إلى أنها تستخدم التھدید والتخویف والعنف كھدف رئیسي لتحقیق أھدافھا في التخلص من خصومھا.

وأستدل الشجاع في حديثه على تعريف المافيا وفق الإنتربول الدولي بإن هذا الوصف يطلق على أي جماعة من الأشخاص تقوم بحكم تشكیلھا بارتكاب أفعال غیر مشروعة بصفة مستمرة وتھدف أساسا إلى الربح دون تقید بالحدود الوطنیة.

ووفقا للتعریف يرى الشجاع أن مافیا الحوثي تعد أخطر مافیا في العالم لأنھا نوع جدید من تنظیمات المافیا. فھي تنقسم إلى عدة أجزاء؛ جزء من المافیا، وجزء من الخمینیة، وجزء من الدولة، وجزء من الحكومة. 

وقال "سلوك ھذه الجماعة لا یختلف أبدا عن سلوك عصابات المافیا التي تفرض قوانینھا وأنظمتھا ومطالبھا بقانون الصمت . أي (الموت لمن یفتح فمھ )" . 

وأضاف "فھي ترعى الفساد لصالحھا وتشجعھ إذا أصبح الفساد محمیا طالما وھو تحت مظلتھا نظام ھذه الجماعة یقضي باختطاف وقتل كل من یرفض التعاون معھا" .. مشيراً إلى تعرض الآلاف من الیمنیین الأبریاء للاختطاف أو القتل. 

وأكد أن الذین رفضوا الانغماس في اللعبة یذھبون ضحایا مواقفھم المتمسكة بالدستور والقانون.

ويرى الشجاع أن جماعة الحوثي لا یقتصر نشاطها على الخروج عن القانون، بل إنھا تلعب دور السلطة البدیلة .. مؤكداً أنه قد انجرف معھا وزیر الداخلیة والمدعي العام لیعطي وزیر الداخلیة غطاء أمنیا لھا والمدعي العام غطاء قانونیا.

وأكد أن جماعة الحوثي أستطاعت أن تستفيد من الحرب والانقسام الحاصل لدى القوى السیاسیة والاجتماعیة فوظفت بعضا من مشایخ القبائل وبعض الضباط والبعض الآخر من المدنیین الطامحین إلى الحصول على إمتیازات شخصیة كما ھو حاصل مع وزیر المالیة والخدمة المدنیة.

وقال "القانون الطبیعي یقول إن الدول التي تحكم بالمافیا وعصابات الأموال وتبیضھا وبالجریمة المنظمة لابد أن تزول في النھایة وھذه الجماعة في طریقھا إلى الزوال فھي مرفوضة محلیا وإقلیمیا ودولیا" .

وأضاف "ھذه جماعة عنصریة طائفیة تعمل لصالح الطائفة. أنظروا لكل التعینات سواء في الجیش أو الأمن أو حتى في الجانب المدني. سترون كیف ھي مغلقة على أسماء معینة .. متهماً إياهم بأنهم أوصلوا الیمن إلى مدیونیة نتیجة لسرقاتھم یحمل كل طفل لم یولد بعد عبء ھذا الدین عن كل مولود جدید لأجیال قادمة.