جبهة نهم تصد أعنف الاشتباكات وسط تبادل قصف بالسلاح الثقيل

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

أعلن الجيش الوطني أن اشتباكات عنيفة اندلعت في جبهة نهم شرق صنعاء بين قوات الجيش من جهة ومليشيا الحوثي وصالح من جهة اخرى.

وأفاد موقع «سبتمبر نت» الإخباري الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني، بأن الاشتباكات اندلعت عند ساعات صباح أمس، في مواقع القتب، والمدفون، وجبال يام، وبران، وسط تبادل للقصف المدفعي مع الميليشيات، وأضاف أن مدفعية الجيش الوطني دمرت عربة عسكرية للميليشيات الانقلابية وأحرقت وقتلت كل من كان عليها. 

وفي «نهم» فجرت الميليشيات مستوصفاً صحياً، قبل أن تفجر منزل بقرية الحول. 

ودمر طيران التحالف العربي تعزيزات وعتاداً عسكرياً للميليشيات الانقلابية بمديرية المصلوب غرب محافظة الجوف، فيما عاود شن غاراته الجوية على مواقع وآليات وتجمعات للميليشيات في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب، بالتزامن مع مواجهات في جبهات مختلفة. 

 
وشنت مقاتلات التحالف العربي غارة استهدفت تعزيزات كانت في طريقها إلى مواقع الميليشيات بجبل الأحسم في المصلوب، بمحافظة الجوف ما أدى إلى تدمير عربة عسكرية ومدفع ميداني، وسط أنباء عن مقتل وإصابة عناصر من الميليشيات كانت برفقة التعزيزات. 


وفي جبهة المصلوب، أسر الجيش الوطني أحد عناصر الميليشيات محمد يحيى الطماح، بموقع ملحان، وهي الجبهة التي تقدم فيها الجيش الوطني، أمس الأول، وسيطر على موقعين في وادي بالساقية.