صحيفة: الصريع الحوثي "ردمان" من أخطر القيادات للصف الأول للحوثيين

أخبار محلية

اليمن العربي

أكد مصدر عسكري، أن قائد محور جازان المصروع «حيدر ردمان»، يعد من أخطر القيادات في الصف الأول داخل جماعة الحوثي.

 وأوضح المصدر، وفقاً لصحيفة "الوطن" الصادرة اليوم الثلاثاء - تابعها "اليمن العربي" -  أن عملية القضاء على العناصر المتمردة تمت بشكل مفاجئ لهم ومدمر.

وذلك وفقا لمعلومات استخباراتية دقيقة من داخل الأراضي اليمنية في مديرية حرض، مشيرا إلى أن القيادات والعناصر المقتولة كانت تخطط لاستهداف مناطق للجيش السعودي.

وكانت صواريخ موجهة أطلقتها مقاتلة من نوع F-15 تابعة للتحالف العربي أمس، صرعت 30 متمردا حوثيا بينهم 5 من القادة الميدانين كانوا مختبئين في أحد الكهوف في جبل النار بمديرية حرض قبالة منطقة جازان.

وبحسب ما أورده المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، فإن 5 من القيادات الميدانية الحوثية قتلوا بغارة جوية للتحالف استهدفت تجمعا لهم في جبل أبو النار شرقي مديرية حرض مساء أول أمس.


مئات القتلى

من جانبها، أطبقت القوات السعودية في جبهة الربوعة على جميع المواقع الاستراتيجية التي كان يتخذها قناصة المتمردين للهجوم على المراكز الرقابية الحدودية السعودية.  

وأكد مصدر مطلع، تراجع المتمردين إلى مديريات حيدان وضحيان وسحار بعد تكبدهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، لافتا إلى أن جثث المتمردين باتت ملقاة في الشعاب والأودية والجحور بالمئات، عقب محاولتهم الهجوم على الربوعة عدة مرات خلال الأسبوع الماضي.

منع هروب المتمردين

أكد مصدر محلي في جنوب العاصمة صنعاء، إقامة ميليشيات الحوثي العشرات من نقاط التفتيش الخاصة في مداخل العاصمة الجنوبية والمؤدية إلى جبهة نهم. وأوضح المصدر أن الإجراء الذي لجأ إليه قادة الانقلاب يهدف إلى منع عناصرهم من الهروب من الجبهات خاصة جبهتي نهم وصرواح، لافتا إلى أن نقاط التفتيش ألقت القبض على العشرات وأعادتهم إلى الجبهات، بعد أن شهدت انهيارا كاملا في صفوف المتمردين إثر التقدم الكبير لقوات الشرعية المدعومة بقوات التحالف العربي.

ولفت المصدر إلى أن عدد العناصر الذين تم القبض عليهم تجاوز 200 عنصر، ينتمي معظمهم للحرس الجمهوري التابع للمخلوع علي صالح.