بالصور.. نادي الطلاب الحضارم بالسودان يشارك في الأمسية التدريبة للمفكر السويدان

ثقافة وفن

اليمن العربي

شارك نادي الطلاب الحضارم بالأمسية التدريبة التي نظمها الجهاز القومي لتشغيل الخريجين ومؤسسة سند الخيرية وبرعاية كريمة من الأستاذ محمد حاتم سليمان نائب والي ولاية الخرطوم وقدمها المفكر الإسلامي الدكتور طارق السويدان بعنوان "العمل الحر ... معادلات النجاح".


 

حيث تم تدشين الأمسية التدريبية بآيات من الذكر الحكيم تلاها أحد الطلاب الخريجين، ثم ألقى مدير الجهاز القومي لتشغيل الخريجين كلمة رحب فيها بالمفكر الإسلامي الدكتور طارق السويدان وأستعرض خلالها الأدوار التي يقوم بها الجهاز في خدمة و تشغيل الخريجين والمشاريع والدورات التي هم بصدد تنفيذها، ثم أعطيت الكلمة للدكتور طارق السويدان.


 

في بداية الأمسية التدريبية عبر السويدان عن فرحه وسروره بوجوده في السودان وبتقديمه هذه الأمسية لفئة الشباب، ثم قام باستعراض محاور الأمسية والتي قسمها إلى مجموعة من الأسئلة وأجاب عنها خلال الأمسية وكانت كما يلي:

 

"هل الوظيفة مهمة ؟ متى يظل الشخص في وظيفته ؟" 


"ماهي احتياجات العمل الحر؟ وماهي المهارات الأساسية للعمل الحر؟ لماذا العمل الحر وكيف؟ وما هي متطلبات العمل الحر؟"


"ما هي المشاريع الناجحة ؟ وما هي الأعذار التي يتعذر بها الشباب حتى لا يتركون الوظيفة؟ 

ما هي معادلات النجاح؟"


"وبعد إنتهاء الأمسية تم تكريم الدكتور طارق السويدان بدرع تذكاري مقدم من الجهات المنظمة  الجهاز القومي لتشغيل الخريجين بولاية الخرطوم ومؤسسة سند الخيرية."


 

وعبر المشاركون عن استحسانهم للأمسية التدريبة وإشادتهم بأداء الدكتور طارق السويدان ومدى استفادتهم من المحاور التي قدمها، كما تفاعلوا مع الدكتور بأخذ الصور التذكارية معه.


وحضر الأمسية التدريبة اللواء الدكتور عبدالله أحمد بشير رئيس مجلس إدارة أنوميتر للتأمين والسلامة، والأستاذبخيت الهادي مدير الجهاز القومي لتشغيل الخريجين بالسودان، والأستاذ عبدالله عباس عبدالله مدير الجهاز القومي لتشغيل الخريجين بولاية الخرطوم، والأستاذة سامية محمد عثمان مديرة مؤسسة سند الخيرية.

 

وفي الأخير شكرت إدارة نادي الطلاب الحضارم بالسودان ممثلة بالأستاذ عبدالرحمن محفوظ المنصوري الجهاز القومي لتشغيل الخريجين بولاية الخرطوم و مؤسسة سند الخيرية على حرصهم بدعوة النادي للحضور والمشاركة.