شاهد.. تفاصيل لقاء الرئيس هادي بسفراء أربع دول أوروبية وأسيوية

أخبار محلية

الرئيس هادي
الرئيس هادي

الرياض - اليمن العربي

قال رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، أن الشعب اليمني يتطلع الى السلام الدائم والمبني على مرجعيات محددة والمتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216.

جاء ذلك خلال تسلمه، اليوم، أوراق اعتماد كل من سفير فنلندا بيكا فاو تيلاينين وسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية هانز يورك هايبر وسفيرة هولندا ماري فان ديورن وكذلك سفير سيريلانكا غير المقيم ماريمو توك باتمنتان .

وأستعرض الرئيس هادي العلاقات المميزة التي تربط اليمن وبلادانهم والمبنية على الاحترام والتنسيق والتعاون المشترك بما من شانه خدمة المصالح المشتركة .. موجهاً بتسهيل وتذليل مهامهم الدبلوماسية لدى بلادنا.

ووضع فخامة الرئيس السفراء المعتمدين امام مجمل التطورات التي تعيشها وتشهدها اليمن وتداعيات الحرب الانقلابية للحوثي وصالح وآثارها على الشعب اليمني على مختلف المستويات .. لافتاً إلى حجم المعاناة التي خلفها الانقلابين وأجندتهم الدخيلة على اليمن وطناً ومجتمعاً وإستعداء واستهداف دول الجوار ايضا من قبل تلك العصابات المارقة التي تستخدم كأدوات مشبوهة.

من جانبهم عبر السفراء عن سرورهم بتقديم أوراق اعتمادهم وتمثيلهم لبلدانهم لدى اليمن ونقل السفراء تحيات رؤساء بلادهم لفخامة رئيس الجمهورية وقالوا ان بلادهم تقدر العلاقات مع اليمن .

وأكدوا أنهم سيبذلون قصارى جهودهم لتعزيز العلاقات المشتركة لبلدانهم مع اليمن.. والدعم والتنسيق في المحافل الدولية والتي تستدعي الظروف الراهنة مزيدا من الدعم والمساندة بأوجها وأشكالها المختلفة .