وزارة الدفاع تكشف بالأرقام أعداد القتلى في صفوف الحوثي منذ بداية الشهر

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

قالت وزارة الدفاع إن ما لا يقل عن 145 مسلحا من الحوثيين قتلوا فى معارك عنيفة مع القوات الحكومية او بضربات جوية منذ بداية الشهر الحالى.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على الموقع الرسمي، 26 سبتمبر إن 75 من الحوثيين قتلوا في مدينة ميدي حيث يعاني الميليشيات المدعومة من ايران خسائر فادحة منذ أن شنت القوات الحكومية حملة جديدة لاستعادة المدينة.

وقتل ثمانية عشر و 10 من الحوثيين في أسبوع من القتال والقصف الجوي المكثف في نهم بصنعاء وصرواح بمأرب على التوالي.

كما عانى المتمردون ايضا من 22 حالة وفاة فى مدينة تعز الجنوبية .

وقال العميد عبده عبدالله مجلي ، المتحدث باسم الجيش اليمني لجلف نيوز يوم الاحد ان الأرقام تظهر أن حركة واحدة قوية استنفدت قواهم وادت للعديد من القتلى على الرغم من محاولات المليشيا لإثبات أنها لا تزال تهاجم على ساحة المعركة.

واضاف "انهم يعانون من نكسات على جبهات عديدة".

ولا یقوم الحوثیون عادة بالحديث عن أرقام الإصابات العسکریة حتی لا یقللوا من معنوياتھم.

وتشبه ارقام الوزير ارقام اصدرتها وسائل الاعلام المحلية.

وفي يوم الأحد، أصدر موقع "المصدر أونلاين"، وهو موقع إخباري مستقل، أسماء 40 من الحوثيين من محافظة حجة الشمالية الذين قتلوا خلال أسبوع من القتال.

ونقل الموقع الاخبارى عن مصدر محلى قوله ان الحوثيين لقوا مصرعهم فى معارك مع القوات الحكومية او بضربات جوية فى مدينة ميدي فى حجة وان عدد القتلى لا يشمل القتلى الحوثيين فى محافظات اخرى.

كما اصيب اكثر من 200 من الحوثيين فى نفس المدينة منذ بداية الاسبوع الماضى.

وقال مجلي في هذه اضلأثناء في منطقة نهم ، خارج للتو من عقد الحوثي آل صنعاء، اندلع القتال يوم الاحد عندما شن المسلحين الحوثيين هجوما لاستعادة المواقع الجبلية من القوات الحكومية في منطقة المدفون، آل Qatab وعلى آل مانارا الجبل.

وتأتي هذه الاشتباكات عندما كثفت الطائرات المقاتلة من التحالف الذي تقوده السعودية ضربات جوية ضد تعزيزات الحوثي العسكرية ومواقعها في حجة وتعز والجوف وشبوة.

وقالت وزارة الدفاع أيضا إن عددا من المسلحين والموالين الحوثيين لقوا حتفهم في اشتباكات في منطقة البقع في محافظة صعدة، معقل الحوثي.