تخرج الدفعة الثالثة لمكافحة الإرهاب بحضرموت

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

تخرجت بمحافظة حضرموت شرق الـيـمن، الدفعة الثالثة لمكافحة الإرهاب بعد تلقيها تدريبات مكثفة على أيدي ضباط من المملكة العربية الـسعـودية، التي تقود التحالف العربي لدعم وإعادة الشرعية لليمن.
 
و أشاد وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري، بدور المملكة ودعمها، الذي تقدمه في الجانب العسكري والإغاثي للشعب اليمني بعد الحرب، التي شنتها قوات الحوثي وصالح.
 
مؤكدًا أن تخرج هذه الدفعة سيسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار ونحن نرى هؤلاء المقاتلين، الذين وهبوا أرواحهم رخيصة دفاعًا عن حضرموت واليمن بشكل عام.
 
هذا واعتبر اللواء الركن صالح محمد طيمس، قائد المنطقة العسكرية الأولى قائد اللواء 37 مدرع، بأن المنطقة العسكرية الأولى، ستكون صمام أمان لتنفيذ كل ما تتخذه قيادتنا الحكيمة من قرارات، وسنعمل للحفاظ على الأمن والاستقرار بمديريات صحراء ووادي حضرموت بشكل خاص ومحافظة حضرموت واليمن بشكل عام، وأن هذه الدورة التخصصية في مجال مكافحة الإرهاب ستكون رفدا لما قبلها، وستكون على أتم الاستعداد لتنفيذ ما أوكل إليها من مهام.
 
معربا عن شكره لدور قوات التحالف بقيادة المملكة على جهودهم المبذولة لتدريب هذه الدفعة، كما شكر جهود ضباطنا وصف الضباط المشاركين في التدريب، وشهد الحفل استعراض تمارين مكافحة الإرهاب في ميدان الحواجز والرماية وتنفيذ عمليات فرضية لاقتحام المباني بجاهزية عالية واحترافية تامة وعروض الكاراتيه والدفاع عن النفس، والتي نالت استحسان الحاضرين وكرمت النظام المحلية وقيادة المنطقة العسكرية الأولى المدربين من المملكة وأوائل الدفعة.