شاهد.. قباطي يكشف علاقة الانقلابيين بنظام الإستبداد الإيراني

أخبار محلية

 قباطي
قباطي

أكد وزير السياحة د. محمد عبالمجيد قباطي ، مشاركته مع مجموعة من البرلمانيين والرسميين البريطانيين في المهرجان التضامني الكبير التي شهدها يوم أمس ميدان الطرف الأغر في العاصمة البريطانية لندن. 

 حيث قال على صفحتة الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي ، أنه أشرف على تنظيم تلك التظاهرة السياسية والفعالية المتميزة مجموعة من المنظمات الحقوقية البريطانية بالإشتراك مع المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بمناسبة مرور ٢٩ عاماً على المذبحة الإجرامية البشعة التي إرتكبها نظام الملالي الإستبدادي الثيوقراطي في إيران والتي نجم عنها إبادة جماعية لمايزيد عن 30,000 شهيد من النشطاء والمعتقلين السياسيين في سجون النظام في مختلف المقاطعات الإيرانية في ذلك الحين.

وقد تطرق قباطي في خطابه التضامني في المهرجان إلى فاجعة سكوت العالم عن تلك الجريمة البشعة، وما تسببه ذلك التغافل من مواصلة للنظام وتماديه في ممارساته الإجرامية طوال عقود حكمه الدموي وحتى اللحظة الراهنة. 

كما تضمن خطابه مطالبة صريحة للجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمفوضية العليا لحقوق الإنسان بالتحقيق في تلك المذبحة الشنعاء حتى يمثل مرتكبيها أمام القضاء وينالوا جزائهم لما إقترفوه من جرائم ضد البشرية وحقوق الإنسان.

وأشار قباطي في كلمته كذلك إلى طبيعة العلاقة التي تربط الإنقلابيين من عصابات الحوثي ومليشيات المخلوع عفاش بنظام الإستبداد الإيراني؛ وكونهم مريدين نجباء تعلموا منه كل أساليب القمع والإجرام التي ظهرت جليةً في إرتكابهم لذات الجرائم ضد حقوق الإنسان وبكل صنوفها من ملاحقات وتعسف وتصفية دموية وإخفاء قسري للمئات من المعتقلين السياسيين والصحفيين ونشطاء الحقوق المدنية والإنسانية في المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن.

ونوه قباطي في معرض كلمتي أيضًا إلى طبيعة المخاطر التي أصبحت تمثلها سياسات وممارسات نظام الملالي الإيراني على بلدان المنطقة وإستقرارها وما تشكله تبعًا لذلك من تهديد خطير للأمن والسلم الدوليين.