"البخيتي" يكشف عن أسباب رغبة جماعته بالانقلاب على "صالح"

أخبار محلية

اليمن العربي

صرح مصدر مسؤول بجماعة الحوثيين انهم بصدد اعتقال الرئيس السابق علي عبد الله صالح ونجله وبعض أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام ونقلهم إلى معقل ميليشيا الحوثي بصعده.


يأتي هذا التصريح بعد تأزم الوضع بين الحوثيين وصالح وتطورت الأزمة إلى إشتباكات مسلحة بصنعاء راح ضحيتها عدد من مسؤولي الطرفين.


وكشف القيادي في جماعة الحوثي “محمد البخيتي”، في تصريح لوسائل الإعلام عن اسباب رغبة جماعته بالانقلاب على صالح، وذلك في رسالة مطولة بعثها إلى قيادات وأعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام. 


وقال البخيتي، ان سبب رغبة جماعته بالانقلاب على صالح هو تخوفهم من انقلابه عليهم مستقبلاً، والغدر بهم في حجج واهية اوهى من بيوت العنكبوت.


واضاف البخيتي: “علينا جميعا أن نعي خطورة علي صالح لأنه لا يحمل القيم الاجتماعية اليمنية الأصيلة التي نحملها كما أن موقفه من العدوان السعودي ليس مبدئيا لأنه أول من استدعاه عام 2010 واحتفل به وهو في أوج قوته ولم تكن سلطته مهدده كما هو الحال مع هادي. لذلك فأنا لا اشك لحظة واحدة في أنه سينقلب يوما ما ويقف إلى جانب العدوان والسؤال هو متى؟”.


ولم يتطرق القيادي الحوثي “البخيتي”، ابدا إلى خيانات جماعته ونقضها للعهود ابتداء من الحروب الست وصولا إلى دماج، وكيف كان يتم قنص طلاب دماج من اواسط لجان الوساطة، مروراً بحاشد إلى عمران، والغدر بالقشيبي بحجة دخول لجان وساطة وصولا إلى صنعاء، والذي قال انه سبب دخوله اليها هو لرفع الظلم والغلاء والجرع عن كاهل المواطنين لتزاداد تلك الجرع بنسب تزيد عن 500%.