ثلاثة أسباب رئيسية تقف وراء صدام الحوثي وصالح

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

كشف إستطلاعين للرأي أجرتهما «البيان»، الأول على موقعها الإلكتروني، والثاني على حسابها في «تويتر»، عن ثلاثة أسباب رئيسية تقف وراء الصدامات بين ميليشيات الحوثي وأنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح .

وأوضح الإستطلاعين أن تلك الأسباب تم حصرها في هزائم الانقلابيين المتلاحقة أمام قوات الشرعية المدعومة من التحالف العربي، وضعف الداعميْن إيران وقطر، والدعم الدولي الذي تحظى به الشرعية في اليمن.

وأرجع المشاركون في استطلاعي «البيان» حدوث الصدامات بين طرفي الانقلاب في اليمن إلى العوامل الثلاثة المشار إليها مجتمعة، وهو ما عبر عنه 63 في المئة من المستطلعة آراؤهم على حساب «البيان» في «تويتر»، مقابل 60 في المئة عبروا عن الرأي ذاته على موقع «البيان».

وفندت صحيفة البيان نتائج الإستطلاع حيث قالت أن 19 في المئة من المستطلعة آراؤهم على الموقع يرون أن الصدامات بين طرفي الانقلاب في اليمن تعود إلى هزائم الميليشيات الانقلابية المتلاحقة، وذهب 7 في المئة من المستطلعة آراؤهم إلى ذلك على حساب «البيان» في «تويتر».

وفي حين عزا 14 في المئة من المستطلعة آراؤهم على الموقع هذه الصدامات إلى ضعف الداعميْن إيران وقطر، في حين رأى 26 في المئة ذلك في استطلاع «البيان» على «تويتر»، أما عامل الدعم الدولي للشرعية فذهب 7 في المئة من المستطلعة آراؤهم على الموقع إلى أنه يعد سبباً رئيساً في الاشتباكات التي شهدتها العاصمة اليمنية بين طرفي الانقلاب، وعبّر 4 في المئة عن ذلك أيضاً في استطلاع «البيان» على حسابها في «تويتر».