مصادر في حزب صالح لا تثق في الحوثيين وتبدي رأيها في إتفاق التهدئة

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

أكدت مصادر سياسية في حزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح، عدم ثقتها بجماعة الحوثي المتمردة والإتفاقات التي يبرمونها معهم .


ووصفت تلك المصادر في تصريحات نقلها موقع "إرم نيوز" أن اتفاق “التهدئة وإزالة أجواء التوتر”، المُبرم مع جماعة الحوثيين، حليفهم في الانقلاب ضد الحكومة الشرعية في اليمن، بأنه “مجرد محاولة لتأجيل الانفجار المحتوم بين الشريكين”.

وتلك المصادر التي لم يفصح عنها الموقع، أشارت إلى إن أجواء التوتر والانتشار العسكري، ما تزال تخيّم على أجواء العاصمة اليمنية صنعاء، على الرغم من إعلان الاتفاق “غير الواضح”، الذي لم يُزل أسباب الخلافات بين الشريكين، وكان معنيًا فقط بالتوتر الذي شهدته صنعاء بالتزامن مع إحياء الذكرى الـ35 لتأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام.

وأشارت المصادر إلى أن “الثقة بين الحوثيين وصالح، أصبحت مفقودة تمامًا، بعد ما حدث مؤخرًا، ولا يمكن الوثوق بعهودهم التي دائمًا ما ينكثون بها، ولن يلتزموا بها مطلقًا، كما جرت عليه العادة”.

وأعلنت النسخة الخاضعة لسيطرة الانقلابيين الحوثيين، من وكالة الأنباء اليمنية سبأ، فجر الثلاثاء، توصل الحوثيين وحليفهم علي عبدالله صالح، إلى اتفاق “يزيل أسباب التوتر التي نتجت مؤخرًا”، عقب لقاء دعا إليه رئيس ما يسمى بـ”المجلس السياسي الأعلى”، صالح الصماد، بمشاركة قيادات رفيعة من الطرفين.