تفاصيل مثيرة حول السبب الرئيسي في إندلاع اشتباكات صنعاء

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أورد الصحفي نبيل الصوفي المقرب من صالح تفاصيل ما قبل اندلاع الاشتباكات بين مليشيا الحوثي وقوات من حراسة أولاد صالح في حدة بصنعاء.


وقال الصوفي:" إن سبب الاشتباكات نتيجة لرفض النقطة السماح بمرور صلاح علي عبدالله صالح، وعدد من أولاد آعمامه واصحابهم ومرافقهيم كانوا في سيارتين.


وتابع الصوفي:" ورغم ان مرافقيه عرضوا بطائقهم العسكرية والمدنية، فقد تكرر المشهد المستمر في يومين مع كل حامل للبطاقة العسكرية، ويقولون لهم: ماجالسين في صنعاء تفعلوا.. يالله الجبهات".


وأضاف:" بعدها قال لهم المرافقين أنهم، مرافقين لأولاد "الزعيم"، ظنا ان ذكر اسمه للنقطة سيساعد في تهدئة التوتر، ولكن ماحدث هو العكس.. حيث قال لهم افراد النقطة: وابن الزعيم يسير صرواح، وتصاعد النقاش، وفيما كان صلاح ومرافقيه يوقفون سيارتهم على جنب، ارتفعت الاصوات وكل طلب امداد رفاقه".


وعقب الملاسنة الحادة بين الطرفين بدأت اشتباكا بالايدي، كان اربعة منهم يتعاركون بايديهم، وبنادقهم على اكتفاهم، وقد سقط اثنين منهما، على الارض، وكل واحد ماسك الاخر، وانطلق من بندقية احدهما رصاصات في الهواء.. وبعدها تداعت البنادق، وكل اطلق من "بندقيته"، وسقط  خالد الرضي قتيلا بعد قنصه في القلب والرأس من الخلف.


وعن استاع دائرة الصراع قال الصوفي، إن الطرفين قامبا بحشد كل طرف مسلحيه، وتحولت العاصمة الى نقطة لهذا الطرف، وأخرى لخصمه، ثم طوقت العاصمة من خارجها كل يطوق من جهته".