شرطة مكة تخلي سبيل صبي رقص في شوارع جدة

عرب وعالم

أرشيفية
أرشيفية

اخلت شرطة منطقة مكة المكرمة سبيل حدث يبلغ من العمر ١٤ عاما من جنسية عربية  قدم استعراضا راقصا في شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية) بجدة ، ووثق آخر فعلته في مقطع فيديو قبل أن يبث الاستعراض على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.


واعتبر متابعون تصرف الحدث إخلالا بالآداب العامة وتعطيلا للحركة المرورية وتعريض سلامته للخطر.


وقالت شرطة المنطقة في بيان الحاقي اليوم (الأربعاء 23 اغسطس 2017م)  إن جهات الاختصاس بشرطة محافظة جدة باشرت المعالجة الفنية لمقطع الفديو حيث تبين انه نشر  منذ عام ، حددت هوية ذلك الشاب و اتضح انه مقيم  نظامي من جنسية عربية  يبلغ من العمر (١٤) سنة  أحضرمع والده  واخذ التعهد على والده بالمحافظة على ابنه واحترام الذوق العام  وأخلي سبيله فوراً وحفظت الدعوى.


وكانت الأجهزة الأمنية في العاصمة المقدسة وشرطة جدة عكفت على تحليل المقطع بعد تحديد الشارع عن طريق لوحة. وفي وقت لاحق حددت هوية الحدث وألقت القبض عليه. وأشارت المعلومات الأولية إلى أن الفتى قام بفعلته على سبيل الاستعراض والتباهي بين أقرانه وجذب انتباههم بعد دخوله في تحدٍ مع آخرين، ولم يعِ خطورة فعلته إلا بعد أن انتشر المقطع على نطاق واسع.


وفي وقت سابق أوضح المتحدث باسم شرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي عطية القرشي، أنه إشارة للمقطع المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي الذي يظهر فيه أحد الأشخاص يرقص أمام سيارات متوقفة قرب إشارة ضوئية مرورية في شارع (الأمير محمد بن عبدالعزيز) وتعطليه حركة السير والإخلال بالآداب العامة، شرعت الجهات الأمنية على تحليل مقطع الفيديو للوصول له، وتمكنت الدوريات السرية بإدارة دوريات أمن محافظة جدة بالتنسيق مع دوريات العاصمة المقدسة من ضبط المتهم، وتم إيقافه لسماع أقواله.