حوثيو صعدة يزحفون لمداخل صنعاء لمنع فعالية صالح

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

زحف المئات من مسلحي الحوثي من أبناء محافظة صعدة،  إلى مدخل العاصمة صنعاء الشمالي، في مشهد مشابه للزحف، الذي سبق اجتياح العاصمة والمدن اليمنية عام 2014م. 


وذكرت مصادر مقربة من الحوثيين، وفقاً لما نشرته صحيفة "المدينة" الصادرة اليوم الأربعاء - تابعها "اليمن العربي"، أن الجماعة شرعت في نصب مخيمات ونقاط تفتيش جديدة بمداخل صنعاء الأربعة، في إطار الترتيبات الأمنية المشددة، التي اتخذتها الجماعة لمنع حليفها المخلوع من السيطرة على المدينة وحشد الموالين له، تحت ذرائع الاحتفال بذكرى تأسيس المؤتمر يوم الخميس القادم، وهي المناسبة التي يرفضها الحوثيون ويعتبرون توقيتها غير مناسب. 


ونصبت مليشيا الحوثيين الانقلابية مخيمات مسلحة وحشدت المئات من مسلحي القبائل في مداخل العاصمة صنعاء، استجابة للدعوة، التي أطلقها زعيم الجماعة، عبدالملك الحوثي، الأحد الماضي، لحماية المدينة ومنع دخول أتباع الرئيس المخلوع، الذي اتهمه بالخيانة وطعنهم في الظهر..

فيما قالت مصادر مقربة من جماعة الحوثيين للصحيفة،  إن القيادات الحوثية نشرت مسلحيها في الأحياء الشمالية للعاصمة صنعاء، بالتزامن مع استحداث حواجز تفتيش في المداخل الأربعة للعاصمة، وكذلك في مركزي مدينتي صعدة وعمران وتوجيه تحذيرها للمشايخ والموالين لصالح بعدم الذهاب إلى فعالية السبعين، التي يعتزم إقامتها صالح الخميس المقبل بمناسبة الذكرى الـ35 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام. 

وقالت مصادر في حزب صالح، أمس الثلاثاء، إن جماعة الحوثي منعوا قيادات من المؤتمر الموالية صالح من الدخول إلى العاصمة صنعاء للمشاركة في فعالية ذكرى تأسيس المؤتمر الخميس القادم.. 

وأضافت المصادر: إن الحوثيين قتلوا ضابطا كبيرا من قوات الحرس الموالي لصالح ينتمي لمنطقة بني مطر غرب صنعاء، في اشتباكات بينه وبين مسلحين حوثيين في نقطة صباحة المدخل الغربي للعاصمة على إثر رفض مليشيا الحوثيين السماح لأبناء قبيلته الموالين لصالح بالدخول إلى صنعاء للمشاركة في فعالية صالح. الزحف للعاصمة.


فيما أعلنت جماعة الحوثي الانقلابية، تشكيل 6 لجان في العاصمة اليمنية صنعاء، تتركز فيالحشد العسكري وتصحيح وضع السلطة التي تشاركوها مع حزب الرئيس السابق.