مطالب علي "تويتر" بإعفاء مواليد السعودية من رسوم الوافدين

منوعات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ارتفعت في الآونة الأخيرة أصوات مواطنين سعوديين يطالبون بإعفاء مواليد المملكة العربية السعودية من الرسوم المفروضة على الوافدين.

وعلى موقع “تويتر” الذي يجمع الملايين من السعوديين؛ أطلق مغردون وسمًا حمل عنوان “#مواليد_السعودية_منا_وفينا”، إذ دخل الترند السعودي، اليوم الثلاثاء، كأحد أكثر الوسومات تداولًا في المملكة.

وعلق مغرد يدعى “تركي الغامدي” بقوله، إن “#مواليد_السعودية_منا_وفينا، وما في دولة في العالم تستطيع الاستغناء عن مواليدها، بل الواجب الاستفادة منهم وتوطينهم، هم أحد أعمدة الدولة القوية”.

وقال الفنان السعودي “مشاري الغامدي”،‏ إن “#مواليد_السعودية_منا_وفينا، أنا مع السعودة، ومع دعم الكوادر السعودية، ومع مواليد السعودية فهم استثناء؛ لأنهم سعوديو الطباع واللهجة والتربية”.

وأضاف المحامي السعودي “محمد العمري”‏، إن “#مواليد_السعودية_منا_وفينا، إخواننا وأهلنا وجيران الماضي وأصدقاء الطفولة والشباب، فلهم منا الاحترام والتقدير، وأتمنى أن تمنح لهم الهوية الوطنية”.

وكتب مغرد يدعى “عمران سيد‏”، إن “#مواليد_السعودية_منا_وفينا، يجب على الدولة الاستفادة من المواليد والاستغناء عن الفيز لسبب واحد فقط وهو أن المولود يصرف جل مدخوله في الداخل”.