بالصور.. تدشين الربط الشبكي لجامعة عدن في سبتمبر المقبل

أخبار محلية

اليمن العربي

تستعد جامعة عدن لتدشين الربط الشبكي الإلكتروني بين كلياتها ومراكزها وإداراتها في سبتمبر القادم .


وبحث وزير الإتصالات وتقنية المعلومات، المهندس، لطفي باشريف، اليوم، مع رئيس جامعة عدن، الدكتور، الخضر ناصر لصور الترتيبات النهائية لاستكمال إجراءات عملية الربط الشبكي الإلكتروني للجامعة.


وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن الوزارة ستدشن في سبتمبر القادم البدء في التنفيذ الفعلي للربط الشبكي لثلاث كليات بجامعة عدن ( الهندسة ، الطب والعلوم الصحية، الحاسوب) كمرحلة أولى، بعد أن استكملت كامل التجهيزات اللازمة لتنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي الذي سيعزز من الدور الأكاديمي والريادي للجامعة للارتقاء بها إلى مصاف الجامعات العربية والعالمية.


وأوضح أن الوزارة تسعى إلى ربط جامعة عدن بمشاريعها الاستراتيجية الأخرى من خلال المشاركة في ورش العمل وأعمال التدريب والتأهيل للكادر التدريسي في مجالات هندسة الاتصالات وتقنية المعلومات، وخلق شراكة قوية وفاعلة مع المؤسسات التكنولوجية العالمية وتعزيز علاقتها بها.


بدوره أشاد رئيس جامعة عدن بدور وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وجهودها الحثيثة في تيسير المعوقات والمساعدة لتنفيذ مشروع الربط الشبكي  في جامعة عدن بما يسهم في تطوير العملية الأكاديمية والبحثية وتحديث المناهج الدراسية .


وثمن لصور هذه الخطوة التي تسعى إليها الوزارة التي ستضيف للجامعة نقلة نوعية واستثماراً لكل طاقاتها الأكاديمية والبحثية في سبيل الاستفادة من هذه الخدمة .. مؤكداً استعداد رئاسة الجامعة تذليل كل الصعاب والتعاون مع وزارة الاتصالات لانجاح هذا المشروع في جميع كلياتها.


عقب ذلك منح الدكتور الخضر لصور رئيس جامعة عدن درع الجامعة وشهادة تقديرية لوزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس لطفي باشريف تقديراً لما لمسته الجامعة من جهود كبيرة ودعم سخي والتزويد بالأجهزة والتقنية المطلوبة لتأسيس وإنشاء الربط الشبكي للجامعة.