مشروع إماراتي لتشجير العاصمة المؤقتة عدن

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ضمن الدعم الإماراتي لقطاع صندوق النظافة وتحسين العاصمة المؤقتة عدن، جنوب اليمن، سلمت الإمارات 600 شجرة نوع «الغاف» لصندوق النظافة.


وبحسب وسائل إعلام إماراتية، - اطلع عليها "اليمن العربي"، فإن ذلك يأتي ضمن تحسين مدينة عدن لزراعتها في المنطقة الواقعة بين العريش وساحل أبين، وفق القائمين على الصندوق في عدن.


وأشاد الكاف بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات في المحافظات المحررة بهدف تطبيع الحياة فيها.

مشيراً إلى أنّ «تلك الجهود المتواصلة أثمرت عودة الحياة إلى طبيعتها في هذه المحافظات»، متقدّماً بالشكر لدولة الإمارات على كل ما تقدمه لأبناء عدن في مختلف المجالات، لافتاً إلى أنّ «هذه الأشجار هي جزء بسيط من الدعم الكبير المقدم لكل القطاعات الخدمية والأمنية والعسكرية».


وحضر التسليم وكيل محافظة عدن لشؤون التنمية وعضو المجلس الانتقالي عدنان الكاف ومدير صندوق النظافة في عدن قائد راشد أنعم.


بدوره، أكّد مدير صندوق النظافة في عدن قائد راشد أنعم، أنّ هذه الأشجار ستسهم بشكل كبير في تشجير أجزاء واسعة من عدن، لاسيّما أنّ هذه الأشجار تقاوم الجفاف ومختلف الظروف المناخيــة.


وتعد شجرة الغاف أحد أكثر الأشجار البرية التي تتحمّل درجات الحرارة والجفاف الشديد، وهي تنمو في الإمارات بكثرة مع أشجار القرط والنيم والسدر، ففضلاً عن تحمّلها الملوحة العالية وعدم استهلاكها الكثير من المياه وتحمّلها تقلبات الجو والرياح، تعتبر ملائمة للزراعة في التربة الملحية الرملية، إذ تتعمّق جذورها في التربة لمسافات بعيدة وقد يصل ارتفاعها إلى 12 متراً.


وحظيت أشجار الغاف بمكانة خاصة في التراث الإماراتي، وبرز ذلك من خلال الاهتمام الكبير من قبل المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان طيّب الله ثراه، الذي منع قطعها في كافة إمارات الدولة وأمر باستزراع غابات جديدة واسعة من الغاف.