هيئة كبار العلماء السعودية تفضح جماعة الإخوان المسلمين

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بعد تطاول الإعلام القطري على هيئة كبار العلماء السعودية، فضحت الهيئة جماعة الإخوان المسلمين التي تحظي بدعم النظام القطري وشريكته في الإرهاب.

وكانت صحيفة "الراية" القطرية، وجهت الأسبوع الماضي، انتقادات لاذعة لهيئة كبار العلماء السعودية، مما أشعل غضب السعوديين، وتسبب بسجال واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت هيئة كبار العلماء السعودية مجموعة تغريدات على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن جماعة الإخوان المسلمين، نوضحها من خلال السطور التالية.

الوصول للحكم

واعتبرت هيئة كبار العلماء السعودية، أن جماعة الإخوان المسلمين "ليس لها عناية بالعقيدة ولا بالسنة"، وأن اهتمامها "منصب على الوصول للحكم".

منهج الخروج على الدولة
وقال أمين عام الهيئة، الشيخ الدكتور فهد الماجد في تغريدة، إن "جماعة الإخوان ليس لها عناية بالعقيدة ولا بالسنة، ومنهجهم قائم على الخروج على الدولة إن لم يكن في البدايات ففي النهايات".

لايهتمون بالدعوة

واعتبر عضو الهيئة الشيخ صالح الفوزان في فتوى أصدرها حديثا، أن "الإخوان حزبيون ولا يهتمون بالدعوة لتصحيح العقيدة، وأن اهتمامهم منصب على الوصول للحكم".

ليسوا من أهل المناهج الصحيحة

ومن جهته، وصف عضو الهيئة الشيخ صالح اللحيدان، أتباع جماعة الإخوان بأنهم "ليسوا من أهل المناهج الصحيحة".

البيعة

وفيما يتعلق بذم الحزبيات والجماعات التي تفرق الناس وتجعل لها رئيسًا تتبعه وتجعل له بيعة، نشرت "الهيئة" فتاوى لعدد من كبار العلماء، منها فتوى عضو الهيئة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الغديان، والتي قال فيها: "كل جماعة تضع لها نظامًا، ورئيسًا، وتأخذ له بيعة، ويريدون الولاء لهم؛ هؤلاء يفرقون الناس".

وفي السياق ذاته، قال الشيخ صالح الفوزان في فتوى نشرتها الهيئة، إن "البيعة تؤخذ لولي أمر المسلمين، لا تؤخذ لرئيس جماعة أو لأمير جماعة؛ وإنما تؤخذ لولي أمر المسلمين العام".

واختتمت "الهيئة" تغريداتها بكلام للشيخ محمد العثيمين، قال فيه: “ليس في الكتاب ولا السنة ما يبيح تعدد الأحزاب والجماعات، بل فيها ما يذم ذلك؛ حيث قال تعالى: "إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء".