جمعية ساعد تحتفل بيوم زايد الإنساني في ذكرى وفاته

عرب وعالم

الشيخ زايد
الشيخ زايد

احتفلت جمعية أمس بيوم زايد للعمل الإنساني التي خصصته للاحتفاء بـ"اصحاب الهمم" والأيتام وذلك في فندق جميرا أبراج الإتحاد بأبوظبي .

 

وطبقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام" فإن هذا الاحتفال يأتي في إطار إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس "حفظه الله" عام 2017 "عاما للخير" وإحياء لنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وعرفانا بدوره في تأسيس مسيرة العطاء الإنسانية في الدولة .

 

ونظمت "ساعد" في اطار مشاركتها تلك الفئة الهامة هذه المناسبة ضمن منهجية التواصل المجتمعي في نفحات الشهر الكريم .. إفطارا جماعيا لأصحاب الهمم والأيتام تم خلاله الاعلان عن فعاليات مبادرة "حقق حلمهم" في عامها الرابع بما يعزز الشراكة المجتمعية بين الجمعية وتلك الفئة الهامة في المجتمع .

 

وأكد العميد مهندس حسين أحمد الحارثي رئيس مجلس إدارة جمعية ساعد للحد من الحوادث المرورية الاهتمام الذي توليه إستراتيجية الجمعية وخطتها التوعوية في تعزيز الشراكة المجتمعية مع شريحة أصحاب الهمم والتواصل معهم وإعداد البرامج التعليمية المرورية وتحقيق أمانيهم بما يسهم في دمجهم في المجتمع وتمكينهم من استغلال قدراتهم الكامنة والحفاظ على سلامتهم ووقايتهم من الحوادث المرورية .

 

وأضاف أن تنظيم اللقاء السنوي مع أصحاب الهمم في يوم العطاء الإنساني من خلال مبادرة "حقق حلمهم" تهدف إلى إحياء الممارسات الإماراتية الأصيلة وتعزيز التلاحم المجتمعي والتماسك والتكافل مع أصحاب الهمم بما يسهم في دمجهم في المجتمع .

 

و وأشار الحارثي إلى أن رسالة جمعية ساعد للحد من الحوادث المرورية لا تقتصر فقط على التوعية المرورية وإنما تمتد إلى دعم الأنشطة الخيرية والمجتمعية لتعزيز التلاحم المجتمعي والتماسك والتكافل والشراكة المجتمعية في مقدمة تلك الأولويات والبرامج الخاصة بأصحاب الهمم وذلك لتعزيز المشاركة وتمكين المجتمع في دولة الإمارات فى توفير الرعاية والسلامة المرورية .

 

و أشار إلى أن الجمعية ومن خلال شراكتها الاستراتيجية مع وزارة الداخلية لنشر الثقافة المرورية بين جميع شرائح المجتمع شاركت في العديد من المحاضرات والمعارض ونقاط التوعية المرورية وتبنت العديد من المبادرات المجتمعية التي تكتسب أهميتها من امتدادها على مدار العام لتكريس المسؤولية المجتمعية ونشر الثقافة المرورية بين أفراد المجتمع .

 

و حث الحارثي السائقين بمناسبة الشهر الكريم على تعزيز الإجراءات في مجالات السلامة المرورية والتقيد التام بالاشتراطات والتعليمات التي تضمن سلامة الجميع .

 

و قال العقيد جمال العامري المدير التنفيذي للجمعية إن الاحتفال بالتعاون مع شركاء "ساعد" الإستراتجيين في يوم زايد الإنساني بتنظيم الإفطار الجماعي للعام الرابع على التوالي تحت شعار "حب ووفاء لزايد العطاء" .. يأتي في إطار يوم العمل الإنساني الإماراتي وذلك إحياء لنهج الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه وعرفانا بدوره في تأسيس مسيرة الخير والعطاء .

 

من جانبه أعرب يوسف الرئيسي مدير إدارة الشؤون الحكومية والصحة والأمن والسلامة والبيئة في الفطيم للسيارات عن شكره وامتنانه للجمعية لإتاحة الفرصة للشركة لرعاية جميع أنشطتها السنوية بما فيها يوم زايد للعمل الإنساني الذي يعد فخرا لكل من ساهم في إحيائه مؤكدا أن إحدى أكبر أولويات الفطيم سلامة الأفراد ليس فقط أثناء قيادة سياراتهم على الطرقات بل أينما كانوا للمساهمة في بناء مجتمع أكثر أمنا وسلامة .

 

وأشاد ستيفان فوكس مدير عام فندق جميرا أبراج الإتحاد بالاهتمام الذي توليه الجمعية بإشراك المؤسسات الخاصة في الجهود المبذولة لتقديم الدعم والمساندة لذوى الاحتياجات الخاصة بما يمكنهم من التغلب على الإعاقة بأشكالها المختلفة وتفعيل دورهم في المجتمع كأفراد فاعلين ومنتجين تتاح لهم الفرصة المتساوية لإظهار مواهبهم وتحقيق تطلعاتهم في شتى ميادين الحياة على قدم المساواة مع أقرانهم الأسوياء مؤكدا حرص إدارة الفندق على تعزيز التعاون مع إدارة الجمعية لإثراء هذه المناسبة من خلال المبادرات الخيرية التي تتم في احتفالية يوم العطاء .

 

وكان حفل الإفطار الجماعي قد بدأ بعرض فيلم مقدم من مسرح عيال زايد للفنون بعنوان "افعل الخير تلاقي الخير" فكرة وسيناريو الفنان عبدالله بوهاجوس وتصوير ومونتاج وإخراج سليمان الشحي .

 

و قدمت الطالبة هناء شكري فقرة موسيقية بالعزف على آلة القانون فيما قدمت الطالبة ايمان عباس فقرة إنشاد دينية .

 

بعد ذلك قام العميد الحارثي والعقيد العامري بتوزيع الجوائز على الفائزين في السحوبات وتكريم الشركاء الاستراتيجيين للجمعية والجهات الراعية .