الإمارات ودعم انتشار الإسلام: النموذج النجاح الوسطي والدعم اللامحدود (تقرير خاص)

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة، من الدول الإسلامية التي تمثل أنموذجاً بنجاحها وتقديم الإسلام أمام العالم بطريقة حضارية كما تساهم من خلال العديد من الدوائر بنشره على مستوى الوافدين في الداخل وكذا في الخارج.

ويقول خبراء لـ"اليمن العربي"، إن الإمارات وباعتبارها دولة إسلامية أنموذجية في النجاح الإداري تتجه إليها أنظار العالم، تمثل أنموذجاً حضارياً عن الدول والأنظمة الإسلامية.

كما تساهم الإمارات ومن خلال موقفها ضد الحركات المتطرفة التي تستغل الإسلام للأهداف الخاصة المسيئة للإسلام وللمجتمعات والدول الإسلامية بشكل عام.

وتقول تقارير سابقة، إن الإمارات تضمّ الكثير من المؤسَّسات والدّوائر الّتي تقدّم التّسهيلات والخدمات للمسلمين الجدد في الدّولة، الأمر الَّذي أدّى إلى دخول الكثير من أفراد الجاليات المختلفة إلى الدّين الإسلاميّ خلال السنوات الماضية.

كما تساهم الإمارات بنشر الإسلام في العالم من خلال أكثر من إطار اقتصادي وثقافي في آن، حيث تدعم العديد من المؤسسات الإنسانية والأعمال الخيرية، كما تضم مؤسسات تقدم حوافز وبرامج ثقافية تعطي صورة معتدلة وجذابة للدين الإسلامي الحنيف في ظل التشويه الذي يطاله بسبب بعض التصرفات الخاصة بالجماعات الاستغلالية للدين والمتطرفة.