شاهد.. بن بريك يكشف عن مشروعات جديدة خلال استضافة حضارم مصر له

أخبار محلية

اللواء بن بريك مع
اللواء بن بريك مع جمال مُحسن وأبو بكر باذيب

قال اللواء الرُكن أحمد سعيد بن بريك مُحافظ حضرموت، إن حضرموت اليوم ليست حضرموت الأمس وما كان يدور في الماضي من ظلم واضطهاد وتهميش لا يمكن أن يعود قائلًا: "حضرموت لا يمكن أن تعود إلى قبل 2015".


وأضاف اللواء الرُكن أحمد سعيد بن بريك، خلال استضافة منتدى أبناء حضرموت في القاهرة له، عن أن مُحافظة حضرموت في طريقها لإطلاق عدة مشاريع تتمثل في جسر صيني يربط جسر الغويزي وطريق فوه، وخمسة مستشفيات متنوعة التخصصات، بالإضافة لتوسيع ميناء حضرموت.


واتهم مُحافظ حضرموت اشخاص لم يسمهم بتعطيل عودة الكهرباء والديزل للمُحافظة بهدف إجباره على تقديم استقالته، حيث وجه لها رسالة مفادها: "واجهوني ولا تواجهوا الشعب".


وعن الجانب العسكري.. قال مُحافظ حضرموت: "عملنا مع القيادات العسكرية وعلي رأسهم اللواء فرج سالمين البحسني علي تدريب وتأهيل وتسجيل قوات النخبة الحضرمية والتي تعد أساس لحماية حضرموت من جميع الأخطار التي تُحيط به، مشيرًا إلى أنه لن يسمح بوجود أي ميليشيات أو قوات في حضرموت سوى قوات النخبة الحضرمية.


وعن مؤتمر حضرموت الجامع.. أكد اللواء الرُكن أحمد سعيد بن بريك: "عدونا جميعًا الآن هو التمرد الحوثي العفاشي والانقلاب علي الشرعية ويجب أن نقف جميعًا ضده وإن كانت الحكومة قد جلست معهم من قبل علي طاولة الحوار من أجل مطالبهم فأنه من الواجب أن يستجيبوا لمخرجات مؤتمر حضرموت الجامع"، مشيرًا إلى أن هُناك من ترك المعركة مع ميليشيا الانقلاب ةتفرغ للهجوم على مؤتمر حضرموت الجامع وعلى شخصه.


وأضاف أن مؤتمر حضرموت أداره وتوصلوا إلى قراراته وتوصياته أبناء حضرموت وهي موجهة بصورة رئيسية للحكومة الشرعية، على اعتبار أن هذه القرات تؤسس لدولة مدنية حقيقية"، متابعًا: "لدينا 55 ألف نازح من المُحافظات الأخرى وجرحى ومرضى نستضيفهم، فعلى الجهات التي تنتقد مؤتمر حضرموت أن تتوقف وتعمل إن كانت مُخلصة للوطن على تنفيذ هذه المخرجات".


هذا وقد كرمت قيادة منتدي حضرموت بمصر اللواء أحمد بن بريك بمنحة درع المنتدي وميدالية المنتدي من الدرجة الاولي للجهودة المميزة ومساندته المعنوية للمنتدى.


وقد أشار رئيس المنتدي أبوبكر باذيب خلال كلمته الترحيبية بتواجد المحافظ دوما بفاعليات المنتدي أثناء عملة كملحق عسكري بجمهورية مصر العربية وأن المحافظ يحرص دوما علي التواصل مع أبناء حضرموت في كل مكان.