إيران قابلة للأشتعال والدول العربية تستطيع نسفها بهذه الطرق

تقارير وتحقيقات

تظاهرات سابقة في
تظاهرات سابقة في ايرن

إيران دولة ضعيفة وقابلة للاشتعال أكثر من الدول العربية , وما يجعلها تبدو وكأنها دولة قوية كالنافخة التي ينفخ بها الهواء هو تدخلها في شؤون الدول العربية دون أن تتدخل تلك الدول العربية في شؤون إيران !!

وتتدخل إيران في شؤون الدول العربية باستخدام الشيعة في العراق والبحرين ولبنان والعلوين في سوريا والحوثين في اليمن بينما لا تتدخل الدول العربية في شؤون ايران الداخلية.

وراى مراقبون أنه على الدول العربية أن تتدخل بشؤون ايران الداخلية وتدعم القوميات المضطهدة في إيران إعلاميا وسياسيا وحتى عسكريا ومدهم بالسلاح والمال لتدمير إيران وتحرير القوميات المضطهدة فيها لينالو حريتهم ووقف حد عن تدخل إيران في شؤون الدول العربية الداخلية و إبعاد الخطر عنا.

ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قال إن بلاده تقف بحزم في وجه "نزعة إيران التوسعية" وإن الرياض تعرف أنها هدف للنظام الإيراني متوعدا بأن المعركة ستكون في إيران.

وأضاف في مقابلة مع الإعلامي داوود الشريان بثته القناة السعودية الأولى، "لن ننتظر حتى تصبح المعركة في السعودية، بل سنعمل لتكون المعركة عندهم في إيران".

وأشار إلى أن "النظام الإيراني يقوم على فكرة أيديولوجية متطرفة، منصوص عليها في دستورهم وموجودة في وصية الخميني، مفادها أنه يجب أن يسيطروا على العالم الإسلامي من خلال نشر المذهب الجعفري الاثني عشري الخاص بهم".

 واستبعد ولي ولي العهد السعودي ووزير الدفاع السعودي، أن تغير إيران وجهة نظرها وسلوكها بين عشية وضحاها وإلا انتهت شرعية هذا النظام داخل إيران.

 إيران بحدودها الحالية هي دولة استعمارية دكتاتورية تشكلت باحتلال أراضي غيرها باتفاقيات ومعاهدات من مخلفات الحروب العالمية من خلال استغلال ضعف الدول الأخرى.

الفرس يشكلون فقط 45 % بينما البقية هم اذر وتركمان وكرد ولر( الفيليين ) وبلوش وعرب واخرين.

الديانة الشيعية في إيران ليست الوحيدة , العرب في الاحواز العربية المحتلة والكرد والبلوش والتركمان وبعض الاذر ديانتهم إسلامية على السنة النبوية وليسو شيعة , وان اغلب تلك القوميات في ايران هم ضد السياسة الفارسية وهناك حركات مقاومة عديدة للتحرر من ايران لا يغطيها الاعلام ولا يغطي الاضطهاد والابادات جماعية في حقهم .

ان سياسة الفرس الدكتاتورية والعنصرية والطائفية في إيران جعلت إيران تبدو وكأنها دولة فارسية شيعية بأكملها !! وعدم تدخل الدول في شؤون ايران وعدم التغطية الإعلامية بحرية في إيران ساعد الفرس في إيران على فرض سيطرتهم الكاملة على تلك الاراضي والقوميات التي تحتلها ايران .

سياسة ايران الخارجية هي ان تستخدم اوراقها الخارجية في الدول العربية لزج الحروب بعيدا عنها فهي تستخدم الشيعة في العراق والبحرين ولبنان والعلوين في سوريا والحوثين في اليمن لاشعال المنطقة العربية وابعاد الخطر عنها وهدفها هو مصر ودول الخليج التي تسميها ( دول خليج فارس الحرب التي تشنها إيران على الدول العربية هي ليست حرب مذهبية كما تبدو اعلاميا !! وانما حرب على العرب والدليل انها لا تتجرأ بان تتدخل بشؤون الدول الغير عربية المجاورة لها ( بكاستان وافغانستان وتركمانستان واذربيجان وتركيا )

ايران لا تستطيع ان تتدخل بشؤون تركيا رغم أنها تستطيع ان تفعل ذلك من خلال دعم الحزب العمال الكردستاني في تركيا , لكن إيران تتخوف من المشكلة الكردية أيضا , فالكرد يتواجدون أيضا في إيران وإذا دعمت إيران الكرد في تركيا سينعكس سلبا عليها في إيران

في عهد شاه ايران كانت ايران تدعم البيشمركة الكرد بالسلاح في شمال العراق وتساعدهم على الانفصال عن العراق ليس حبا بالكرد وانما بغضا في العراق والدليل في اتفاقية جزائر عندما اعطى صدام لهم قليلا من شط العرب وتراجع عن قضية الاحواز العربية وافقت ايران وقف دعم الكرد في شمال العراق فورا واستطاع صدام فرض سيطرته على شمال العراق !!

ايران لا تستطيع أن تتدخل بشؤون باكستان رغم أنها تستطيع ان تفعل ذلك من خلال دعم قضية البلوش في باكستان , لكن إيران تتخوف من المشكلة البلوشية ايضا , فالبلوش يتواجدون ايضا في إيران وإذا دعمت إيران البلوش في باكستان سينعكس سلبا عليها في ايران

ايران ايضا لا تستطيع التحرش بشؤون تركمانستان واذربيجان لانها تحتل اراضي تركمانية واذربيجانية واشعال القضية التركمانية والاذرية ليس في مصلحة ايران

ايران فقط تستطيع التدخل في شؤون الدول العربية لأنها دول لا تتدخل بشؤون إيران رغم أن ايران تحتل الاحواز العربية وجزر الامارات العربية !!