محمد بن زايد يوجه رسالة إجلال وإكبار لجنود الإمارات في اليمن

أخبار محلية

محمد بن زايد
محمد بن زايد

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن القوات المسلحة تقوم بواجباتها في الذود عن الوطن وحماية مكتسباته والدفاع عن الحق والعمل على استعادة الاستقرار للمنطقة، إضافة إلى إسهامها بفاعلية في عمليات حفظ السلام في العالم، مشيرا سموه إلى أنها أصبحت رمزا لقيم التضحية والفداء والشجاعة.

 

وقال ولي عهد أبوظبي إن تجربة الخدمة الوطنية أثبتت منذ بداية تطبيقها أنها خطوة استراتيجية ونقطة فارقة في تاريخ قواتنا المسلحة لأنها أثبتت قوة التفاعل والتواصل بين المجتمع وقواته المسلحة وأظهرت مدى الولاء والانتماء الفريدين لهذا الوطن وحرص أبنائه على التضحية بأغلى ما يملكون من أجل حمايته وضمان رفعته.


وأضاف في كلمته بمناسبة الذكرى الــ 41  لتوحيد القوات المسلحة التي توافق يوم السادس من شهر مايو من كل عام ــ " أن كل قطرة دم إماراتية تسيل في ميادين الشرف وساحات الوغى هي وسام شرف على صدورنا جميعا، يشعرنا بالفخر والاعتزاز و يضع على كاهلنا في الوقت نفسه مسؤولية كبرى في الحفاظ على قواتنا المسلحة قوية وعزيزة وقادرة على تأدية المهام الموكلة إليها سواء داخل حدود الوطن أو خارجه على أتم وجه ".

 

ووجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رسالة إكبار وإجلال إلى ضباط وضباط الصف وجنود قواتنا المسلحة الباسلة المدافعين عن حمى الوطن والمتواجدين على أرض اليمن الشقيق يقدمون دماءهم وأرواحهم دفاعا عن الحق و يقفون إلى جانب الشعب العربي اليمني الشقيق ضد ما يتهدد هويته العربية الأصيلة، مجسدين قيم دولة الإمارات ورؤية باني نهضتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.


وأكد الالتزام بالمسؤولية التاريخية تجاه شعبنا ومنطقتنا وأمتنا العربية والإسلامية.

 

وقال سموه إن القوات المسلحة الباسلة تشهد تطورا كبيرا وقفزات هائلة وقد وصلت بفضل توجيه ورعاية القيادة الحكيمة وإخلاص أبناء الإمارات إلى مستويات متقدمة جدا، مشيرا إلى أن القوات المسلحة تعد من أكثر جيوش المنطقة تدريبا واحترافا وتسليحا بل وتحولت إلى قوة إقليمية رئيسية يشار إليها بالبنان.

 

وأشار إلى أن " التجربة التي خاضتها قواتنا الباسلة في اليمن الشقيق أثبتت ذلك إضافة إلى المهام التي نفذتها في إطار مشاركتها الفاعلة في قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في العديد من مناطق العالم حيث نالت التقدير والثناء الداخلي والخارجي على حد سواء ".