الملك سلمان يتلقى تعازي رؤساء وأمراء ومسؤولين في شهداء القوات المسلحة

عرب وعالم

الملك سلمان
الملك سلمان

لقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، برقية عزاء من رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أمس (الخميس)، عبر فيها عن خالص عزائه وصادق مواساته في استشهاد عدد من الضباط وضباط الصف من القوات المسلحة السعودية وهم يؤدون واجبهم الوطني جراء سقوط طائرة عمودية تابعة لقوات المملكة (الثالثاء) الماضي، أثناء تأدية مهامها العملياتية في محافظة مأرب ضمن قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن. وأعرب رئيس الإمارات في برقيته - بحسب وكالة الأنباء السعودية - عن أصدق مشاعر العزاء والمواساة بهذا المصاب، سائلاً المولى عز وجل أن يتقبلهم في الشهداء ويلهم ذويهم الصبر وحسن العزاء.


كما تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اتصالاً هاتفياً من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أمس، قدم خلاله تعازيه ومواساته في استشهاد الضباط والجنود السعوديين الذين يؤدون واجباً بطولياً ضمن قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن. وعبر خادم الحرمين الشريفين خلال تلقيه الاتصال عن شكره للرئيس هادي على مشاعره، سائلاً الله أن يتقبلهم من الشهداء ويسكنهم فسيح جناته.


وتسلم خادم الحرمين الشريفين برقيتي عزاء، أمس، من كل من: نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عبرا خلالهما عن خالص عزائهما وصادق مواساتهما في استشهاد عدد من الضباط وضباط الصف من القوات المسلحة السعودية وهم يؤدون واجبهم الوطني ضمن قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن.


وأعرب نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات في برقيتيهما عن أصدق مشاعر العزاء والمواساة بهذا المصاب، سائلين المولى عز وجل أن يتقبلهم في الشهداء ويلهم ذويهم الصبر وحسن العزاء. وفي إسلام آباد أعربت باكستان عن تعازيها وصادق مواساتها للمملكة العربية السعودية في استشهاد عدد من الضباط وضباط الصف من القوات المسلحة وهم يؤدون واجبهم الوطني، إثر سقوط الطائرة العمودية التابعة للقوات المسلحة السعودية، أثناء تأدية مهامها العملياتية في محافظة مأرب ضمن قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن.


وقال بيان صادر عن الخارجية الباكستانية أمس: «إن باكستان شعرت بالحزن العميق إزاء استشهاد عدد من أفراد القوات المسلحة السعودية، وإنها حكومةً وشعبًا تتقدم بالتعازي للمملكة العربية السعودية ولأسر الضحايا في هذا المصاب الأليم».


إلى ذلك، اختتمت في الرياض أمس فعاليات جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز المحلية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها الـ19، التي نظمتها الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.


وأوضحت رئيسة الفريق النسوي للجائزة الدكتورة فاطمة النفيسة، في كلمة لها بهذه المناسبة خلال الحفلة المعدة للفائزات، أن الدورة تنافس فيها 59 حافظة لكتاب الله تعالى يمثلن مختلف مناطق المملكة في خمسة فروع للقرآن الكريم شحذن خلالها المتسابقات الهمم لحفظ كتاب الله عزَّ وجل، والعمل على خدمته.


وأشارت إلى أنه منذ انطلاق الجائزة تخللها العديد من البرامج والمسابقات والدورات التدريبية العلمية التي ساعدت المشاركات في الحفظ وفهم المعاني، سائلةً الله تعالى أن يجزي القيادة خير الجزاء لرعايتها واهتمامها بحفظ كتاب الله وتدبره.


كما قدمت شكرها لوزير الشؤون الإسلامية الذي لقيت منه فعاليات الجائزة الاهتمام البالغ ولأسر الفائزات الذين رعوا أبناءهم وحثوهم على حفظ وترتيل القرآن والعمل به.


إثر ذلك، ألقيت كلمة المتسابقات حمدن الله فيها الذي أكرمهن بحفظ كتابه الكريم وإتقان تلاوته والسعي في معرفة أسراره ومعانيه الحكيمة. وفي ختام الحفلة كرمن الفائزات ولجنة التحكيم ورئيسات الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في كل مناطق المملكة المشاركة في المسابقة.