تكريم أكثر من 70 خريج حضرمي من جامعات مصر من قبل المنتدى الحضرمي (صور)

أخبار محلية

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

كرم منتدى أبناء حضرموت أكثر من 70 حضرمي من خريجي الجامعات المصرية في حفل أقيم بالقاهرة.


وحضر حفل التكريم الشيخ المهندس عبدالله احمد بقشان والسفير رياض العكبري المندوب الدائم للجمهورية اليمنية بالجامعة العربية، ورئيس جامعة عدن وامين عام جامعة عدن الدكتور ابوبكر بارحيم والدكتور عبدالله بانخر عميد كلية الاعلان وفيصل نعمان مدير النادي اليمني.


وكرم المنتدي قرابة (70) خريجا من مختلف الجامعات المصرية القاهرة وعين شمس واسيوط والمنصورة والاسكندرية و6 اكتوبر والحاصلين على درجات الباكلريوس والماجستير والدكتوراه والزماله والدبلوم في التخصصات العلمية والتطبيقة والنظرية والانسانية.


وخلال اللقاء  اشاد السفير رياض العكبري بكوكبة العلماء من ابناء حضرموت في التخصصات المتميزة بتحصيلهم النوعي وتفوقهم في كلياتهم وتخصصاتهم، مشيرا الى اهمية ان يكون للخريجين رؤية للمستقبل تعمل على النهوض بحضرموت والعلم فيها، وترقى بالمجتمع وابناءه. 


وبارك الشيخ المهندس عبدالله احمد بقشان للخريجين استكمال مراحل دراستهم المختلفة وجدهم ومثابرتهم لتحقيق امالهم بالتفوق والتميز، منوهاً الى ان الفترة القادمة ستشهد برامج نوعية لصناعة الريادة وتاهيل القيادات الحضرمية الشابه من خلال المؤسسات العلمية والتعليمية المتخصصة في حضرموت. 


واشاد الشيخ عبدالله بقشان بالدعم الكبير الذي يلاقاه الخريجين من كافة الجامعات المصرية والقائمين عليها، معتبرا مصر وجامعاتها محطة علمية كبيرة في العالم العربي ولابد من الاستفادة من خبراتها وتجاربها، مثنياً على القيادة الحكيمة للرئيس السيسي و رعاية الحكومة والدولة المصرية للطلاب والباحثين والعلم والعلماء وهو جهد جدير بالاشادة والتقدير والاعتزاز. 


من جهته ابدى رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور اعجابه بالحاله الحضرمية في التميز والابداع والتفوق، معتبرا الحفل التكريمي الذي اقامه المنتدى لفته هامة وكريمة لتكريم الخريجين. وقال الدكتور صالح عرم مدير مؤسسة حضرموت للتمنية البشرية ان على كوكبة الخريجين الحضارم التفكير بجدية في خدمة حضرموت والرقي بها والعمل على بناء لبنات مستقبلها بجد كبير لخدمة الاجيال القادمة واستكمال مسيرة الاجداد والاباء. 


وكان رئيس منتدى ابناء حضرموت في مصر ابوبكر باذيب قد رحب بالضيوف والخريجين، والمح الى الجهود التي بذلت لاقامة اللقاء  وجمع ابناء حضرموت تحت مظلة المنتدى لرعايتهم وجمع شملهم وتقديم الدعم العلمي والفكري لهم. 


وخلال اللقاء  منح منتدى ابناء حضرموت درع المنتدى للشيخ المهندس عبدالله احمد بقشان تقديرا لرعايته الدائمه للباحثين والطلاب والمنتدى، كما منح المنتدى درع المنتدى للسفير رياض العكبري، والدكتور الخضر لصور والدكتور صالح عرم. والاستاذ فيصل نعمان مدير النادي اليمني بمصر.


وفي نهاية اللقاء  وزعت شهادات التقدير على الخريجين الحاضرين من ابناء حضرموت.