تتويج خادم الحرمين الشريفين بجائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام

أخبار محلية

 الملك سلمان
الملك سلمان

تسلم خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الاسلام لعام 2017م.

 

جاء ذلك خلال حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية للفائزين بها هذا العام، والتي اقيمت تحت رعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز وحضوره.


 

وطبقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" فقد منحت الجائزة للملك سلمان نظير عنايته بخدمة الحرمين الشريفين، وقاصديهما واهتمامه بالسيرة النبوية ودعمه لمشروع الأطلس التاريخي للسيرة النبوية وسعيه الدائم لجمع كلمة العرب والمسلمين لمواجهة الظروف الصعبة التي تمر بها الأمتان العربية والاسلامية.


 

وأضافت الوكالة: كما منحت الجائزة لخادم الحرمين الشريفين تقديرا لجهوده في إنشاء التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، ومواقفه العربية والإسلامية عبر عقود من الزمن تجاه قضية فلسطين المتمثلة في الدعم السياسي والمعنوي والاغاثي وكذلك ترؤسه وإشرافه المباشر على عدد من اللجان الشعبية والجمعيات الخيرية لاغاثة المنكوبين والمحتاجين في العديد من الدول العربية والاسلامية، وإنشائه لمركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية ودعمه بسخاء ليقدم العون للشعوب العربية والاسلامية المحتاجة.


 

إلى ذلك قام خادم الحرمين الشريفين بتكريم العلماء الفائزين بالجائزة في فروع الدراسات الاسلامية واللغة العربية وآدابها والعلوم والطب.